“النقل” تُنفذ 4 كبارى على النيل بتكلفة 2.4 مليار جنيه لخدمة مشروعات الطرق الجديدة
كتب مروة حمدان :
12:46PM 18/04/2017

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عن تنفيذ عدد 4 كبارى على النيل ضمن مشروعات الوزارة لتحسين ورفع كفاءة خدمات الطرق وتدعيم مشروعات الطرق الجديدة بعدد من المحافظات ، بتكلفة إجمالية تبلغ 2.4 مليار جنيه.

أشار الوزير أن مشروعات الكبارى الأربعة موزعة على عدة محافظات منها محافظة القليوبية والتى يُنفذ بها مشروع محور كوبرى بنها لخدمة الطريق الدائرى الإقليمى بتكلفة تبلغ 450 مليون جنيه، إلى جانب مشروع محور كوبرى الخطاطبة على النيل لخدمة الطريق الدائرى الاقليمى الجديد بمحافظة المنوفية وبتكلفة تبلغ 800 مليون جنيه.

 أضاف أن محافظة سوهاج تشهد حاليا تنفيذ مشروعى محور كوبرى جرجا بتكلفة 500 مليون جنيه، إلى جانب محور كوبرى طما بتكلفة إجمالية تبلغ 720 مليون جنيه، كما لفت الى تنفيذ مشروع محور كوبرى كلابشة والذى يقع بمحافظة أسوان بتكلفة 642 مليون جنيه.

أوضح أن الوزارة تستهدف تسليم مشروعات محاور الكبارى الجديدة على النيل بنهاية العام الجارى، وافتتاحها للتشغيل رسميا بالتوازى مع افتتاح عدد من مشروعات الطرق الجديدة وفى أبرزها مشروع الدائرى الإقليمى الجديد والذى سيساهم بافتتاحه فى ديسمبر المقبل فى تخفيف كثافة الحركة على الطريق الدائرى الحالى وإنهاء حركة النقل الثقيل على الدائرى الحالى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *