الغرفة البرازيلية : 3 ملايين دولار حجم الواردات العربية من الانسجة خلال شهرين
كتب سناء علام :
11:10AM 18/04/2017

كشفت"الغرفة التجارية العربية البرازيلية" عن ارتفاع حجم واردات الدول العربية من الانسجة والأقمشة والألبسة البرازيلية ليسجل 3 مليون دولارخلال شهري "يناير- فبراير 2017" في مقابل 1.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2016 بنمو قدره 87.5% .

وأرجعت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الغرفة هذا النمو إلى الاقبال الكبير على الألياف الصناعية وحبال السيزال المستخدمة في السفن والحفارات شكل العامل الأبرز في زيادة إجمالي المبيعات.

وأشارت الغرفة إلى أن الدراسة المتخصصة التي أجرتها "الرابطة البرازيلية لصناعة الأنسجة والأقمشة والملابس الجاهزة"  أوضحت أنّ قيمة مبيعات الصادرات البرازيلية من الحبال بلغت 1 مليون دولار، فيما سجلت مبيعات ملابس السباحة وخيوط الغزل والنسيج والملابس الداخلية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الشهرين الأول والثاني من العام الجاري.

 واشتملت الدراسة على شريحة واسعة من الصادرات، بما فيها أجزاء مختلفة في سلسلة الإنتاج وعلى رأسها المواد الخام مثل الألياف والخيوط والحبال الرفيعة، فضلاً عن الأنسجة الصناعية والملابس الجاهزة.

ولفتت إلى أن  الدول العربية تعتبر إحدى كبرى الأسواق المستوردة للأنسجة والملابس الجاهزة البرازيلية، لاسيّما الملابس الرسمية وملابس السباحة وألبسة الأطفال، حيث تأتي دولة الإمارات في مركز الصدارة من حيث حجم الواردات البرازيلية من الأنسجة والألبسة خلال شهري "يناير- فبراير"، تلتها كل من الجزائر ومصر والمغرب ولبنان.

وقال ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة ، إن الرابطة البرازيلية لصناعة الأنسجة والأقمشة والملابس الجاهزة" والوكالة البرازيلية لترويج التجارة والاستثمار "أبيكس-برازيل" (Apex-Brazil) أطلقوا برنامج "تكس برازيل" (Texbrasil)، لتعزيز الصادرات البرازيلية من منتجات الأقمشة والأنسجة والألبسة.

 ولفت إلى أن الأرقام الرسمية أوضحت أنّ الشركات البرازيلية، المشاركة في البرنامج ، نجحت في توسيع أسواق تصدير منتجاتها إلى العالم العربي بمعدل 40%، أي بقيمة تعادل 4,1 مليون دولار خلال العام 2016، مقارنةً بـ 2,9 مليون دولار في العام 2015

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *