البترول: 10 آلاف طن زيادة بمعدلات ضخ السولار بالمحافظات
كتب محمود شعبان :
11:07AM 18/04/2017

أكد المهندس محمد طاهر وكيل أول وزارة البترول، أن إجمالي معدلات ضخ السولار تقارب حاليًا حاجز الـ 48 ألف طن يوميًا، مقارنة بحوالي 38 ألف طن خلال الأشهر الماضية، موضحًا أن تلك الزيادة تأتي لموجهة النمو في استهلاك السولار بسبب موسم الحصاد.

أضاف لأموال الغد، أن هيئة البترول ملتزمة ضخ إجمالي معدلات الاستهلاك التي يحتاجها المواطنين، خاصة في المواسم التي تزداد خلالها استهلاكات السولار والبنزين ومنها موسم الحصاد، لافتا إلى أن قطاع البترول يوفر حاليًا جزء من احتياجاته من الخارج، وباقي النسبة يتم ضخها من خلال معدلات الانتاج المحلية.

أشار إلى أن معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز تصل إلى حوالي 1.1 مليون أسطوانة يوميًا، بجميع محافظات الجمهورية، والتي تعد كافية لسد كافة احتياجات المناطق الخالية من خدمة الغاز الطبيعي.

لفت إلى أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد النفطية بحلول 2019 سيلبي الطلب المتنامي على الوقود في السوق المحلية، ورفع معدلات ضخ كافة أنواع الوقود، كما سيتم تقليص إجمالي شحنات الوقود المتعاقد عليها من الخارج، إضافة إلى التوسع في تنفيذ معامل التكرير بمختلف مناطق الجمهورية، لإنتاج كميات إضافية الوقود من الوقود.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *