الانتاج الحربي تخاطب ” الصناعات الهندسية” لبحث سبل التعاون المشترك
كتب سناء علام :
3:59PM 18/04/2017

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ، عن تلقي الغرفة  خطابين اليوم من د. حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للانتاج الحربي ، لبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة من امكانيات قطاع الانتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي للمنتجات المدنية.

وتضمن الخطابين الذين حصل "أموال الغد" على نسخة منهم ، أنه وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير متطلبات المشروعات القومية واستغلال الطاقات الانتاجية والتصنيعية للشركات التابعة لوزارة الانتاج الحربي لتلبية احتياجات الوزارات والهيئات التابعة للدولة ، قام المهندس أشرف عوض ممثل شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية " م/100" بزيارة إلى مصانع تصنيع مكونات السيارات المحلية بمصر وهي مصنع مصر للصناعات الهندسية ومصنع الشركة الهندسية لصناعات الشكمانات ومصنع المجموعات الهندسية للصناعات ".

ولفت الخطاب إلى أن نتائج الزيارة  خلصت إلى مقترحات التعاون بين المصانع ومصانع الانتاج الحربي في عدد من المجالات هي "دراسة انتاج الصلب المخصوص اللازم للاسطمبات ، وتشغيل وتصنيع الاسطمبات باستغلال الامكانيات التكنولوجية لمصانع الانتاج الحربي ،واستغلال امكانيات المصانع في تشكيل الصالج في حالة طلب مصانع الانتاج الحربي .

وطالبت الهيئة  الغرفة باتخاد اللازم نحو دراسة تنفيذ مقترحات التعاون بين الجانبين ، لافتة في الخطاب الثاني إلى أنه  بناء على طلب المهندس مصطفى عبيد رئيس مجلس ادارة شركة عبيد و أمين عام مستثمري اكتوبر سابقا ، الخاص ببعض المطالب من شركات الانتاج الحربي ، قامت شركة حلوان للمسبوكات " م/9" بالرد على طلبه في 25 مارس 2017 بالاسعار المبدئي لمسبوكات الزهر ،  حيث تبدأ أسعار مسبوكات الزهر الرمادي من 14 جنيه للكيلو ومسبوكات الزهر الكروي  تبدأ من 24 جنيه للكيلو وتم توجية الدعوة للمهندس مصطفى عبيد لزيارة الشركة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *