الإمارات دبي الوطني مصر يحصد جائزة أفضل صفقة نقل في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2016
كتب أموال الغد :
12:19PM 18/04/2017

 قال بنك الإمارات دبي الوطني إنه حصول على جائزة "آي جيه جلوبال" لأفضل صفقة نقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن القرض المشترك متوسط الأجل البالغ 110 مليون دولار المقدم من بنك الإمارات دبي الوطني مصر لصالح مشروع زيادة سعة مبنى الركاب الثاني بمطار القاهرة٬ والذي قام فيه البنك بدور المنظم الرئيسي للقرض لصالح المطور التركي شركة ليماك انسات Limak Insaat .

وصرح عمرو عزب٬ رئيس قطاع إئتمان الشركات في بنك الإمارات دبي الوطني مصر عقب الحصول على الجائزة بأن الجائزة تعد الأفضل في الصناعة سواءً في منطقة الشرق الأوسط أو عالميا.

وأضاف أنه على مدار العامين السابقين على زيادة محفظة تمويل قطاع النقل كجزء من النمو المتواصل للخدمات البنكية المقدمة للشركات، ويأتي ذلك تماشيا مع هدف بنك الإمارات دبي الوطني مصر ليصبح أحد بنوك القطاع الخاص الرائدة في مصر، موضحًا أن مشروع مطار القاهرة ذو أهمية خاصة، ويدعم استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 .

وتقدر قيمة مشروع زيادة سعة مبنى الركاب الثاني بمطار القاهرة ب 387 مليون دولار، ويهدف هذا المشروع إلى جعل مصر مركز طيران رئيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث من المتوقع أن تزيد سعة مبنى الركاب بأكثر من الضعف لتتسع 7.5 مليون راكب سنويا، مقارنة ب 3.5 مليون راكب في الوقت الحالي، كما سيسهم المشروع في زيادة إجمالي سعة الركاب إلى 30 مليون، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات في المطار.

وتعد جوائز آي جيه جلوبال (IJGlobal) واحدة من أبرز الجوائز المالية على مستوى العالم، حيث يتم منحها للصفقات المالية الأكثر ابتكارًا عبر مجموعة كبيرة من القطاعات، كما تشمل تلك الجوائز قطاعات الطاقة، والرياح، والنفط، والغاز،والبنية التحتية الاجتماعية علاوة على قطاع النقل. وتُقدِم تلك الجوائز عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الأمريكتين، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ،وأفريقيا، وأوروبا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *