الغرفة التجارية: استقرار أسعار الدواجن…  والبيض يسجل 36جنيه للمستهلك
كتب سناء علام :
12:59AM 17/04/2017

أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، على استقرار أسعار الدواجن اليوم عند مستوى  أسعار يوم الجمعة ، ليتراوح سعر البيض بالمزارع بين 29.5- 31.5 جنيه للطبق، ليصل للمستهلك بقيمة 36 جنيه للطبق وفقا لخمسة بورصات في مصر.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لاموال الغد، أن سعر الدواجن البيضاء تتراوح بين 26-29 جنيه للكيلو بالمزارع لتصل للمستهلك  بما يتراوح بين 30-31 جنيه، والدواجن البلدي ب33 جنيه بالمزرعة ليتراوح  سعرها للمستهلك بين 38-39 جنيه، والساسو ب31جنيه للمزرعة و 36 جنيه للمستهلك.

 

وأشار السيد إلى وجود ارتفاع كبير وغير مبرر في أسعار الكتاكيت ليتراوح بين 12-12.25 جنيه للكتكوت الواحد عمر يوم ، بما يعمل على زيادة اسعار الدواجن بصورة كبيرة خلال شهر رمضان المقبل وهو ما يشتكي منه منتجي دواجن التسمين خاصة وأن ارتفاع سعر الكتكوت تجاوز 300%.

 

وطالب بضرورة ان تقوم الدولة بوضع إجراءات مشددة لضبط الاسعار بصفة عامة من خلال تحديد هوامش للتجار والمنتجين محددة وفقا لتكلفة الانتاج بحيث لا توجد مغالاة من قبلهم تكون في احيان كثيرة غير منطقية.

 

وعن حجم الانتاج ، لفت السيد  إلى أن انتاج مصر من البيض ارتفع نحو 600مليون بيضه خلال العامةالماضي ليسجل نحو 8.9 مليار بيضة سنويا في مقابل 8.3 مليار بيضه في العام الذي يسبقه، فضلا عن ارتفاع انتاج الدواجن مع حجم الطلب الحالي والذي ساهم في رفع أسعار الكتاكيت.

 

وكشف عن لقاءه امس مع وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، حيث تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية لبحث مشاكل وسبل تطوير القطاع، مشيرا إلى أن اللقاء شهد بحث سبل تطوير وهيكلة قطاع الثروة الداجنة وبورصة الدواجن وتخصيص الاراضي والتشريع الخاص بمنع التداول.

 

وأضاف السيد أن وزير الزراعة الحالي يمتلك عدد من الملفات التي تدور حول الموقف الحالي لقطاع الثروة الداجنة وسبل تطويرها، موضحا انه تم الاتفاق على إقامة القرية النموذجية المنتجة بحيث يتم امدادها بالمواد الخام ومساعدتها على الانتاج

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *