“مستثمر سعودي” يعتزم إنشاء مجمع سكني بالعاصمة الإدارية وزراعة 60 ألف فدان بمطروح
كتب أموال الغد :
11:04AM 16/04/2017

كشف المستثمر السعودى غسان بن عبد الله بن على النمر، صاحب مجموعة غسان القابضة، عن عدد من المشروعات التى يعتزم الاستثمار فيها فى مصر، وهى إنشاء مجمع سكنى متكامل بكافة الخدمات فى العاصمة الإدارية الجديدة، وزراعة النباتات الزيتية مثل الزيتون على مساحة 60 ألف فدان فى محافظة مطروح أو الواحات ، وإقامة عدد من المراكز التجارية فى معظم المحافظات المصرية بشراكة مع المجموعات المتخصصة فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالمستثمر السعودى، غسان بن عبد الله بن على النمر، صاحب مجموعة غسان القابضة.

وأكدت وزيرة الاستثمار، خلال اللقاء أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأوضحت الوزيرة، بحسب بيان اليوم، أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ورحبت الوزيرة، برغبة المستثمر السعودى فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر، ودعت إلى الاستثمار فى عدد من المشروعات، فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات أمام المستثمرين من بينها محور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستساهم فى تحقيق التنمية فى مصر، وتوفير فرص عمل للشباب.

فيما أشاد المستثمر السعودى، بالإجراءات التى تقوم بها الحكومة المصرية فى تحسين بيئة الاستثمار، والتى تعطى حافز كبير للمستثمرين العرب لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *