قابيل: 17 شركة يونانية تزور القاهرة لبحث فرص الاستثمار المتاحة بالمشروعات القومية .. مايو المقبل
كتب هشام إبراهيم و سناء علام :
10:24AM 16/04/2017

1.327مليار يورو حجم التبادل التجاري مع اليونان خلال العام الماضي 2016

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان بلغ خلال العام الماضي نحو 1.327مليار يورو .

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات اليونانية بالسوق المصرية تبلغ حالياً نحو 155 مليون دولار في عدد 160 مشروعاً بقطاعات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والزراعة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع ميشيل خريستوس دياميسيس سفير اليونان بالقاهرة والذي شهد بحث العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وسبل زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ، حضر اللقاء الدكتور هانى برزى رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى اليوناني .

وأشار قابيل إلى أن هناك وفداً يضم 17 شركة من كبريات الشركات اليونانية سيقوم بزيارة للقاهرة مطلع شهر مايو المقبل  والذي يأتي على رأسه نائب وزير الخارجية اليوناني لبحث فرص الإستثمار بالسوق المصرية خاصةً بمنطقة محور قناة السويس.

ولفت إلى أن الزيارة ستشهد عقد منتدى للأعمال يضم رجال أعمال مصريين ويونانيين ويستهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري وامكانيات إنشاء مشروعات مشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد أن  الإجراءات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة حالياً تمثل حافزاً مهماً لجذب المزيد من الاستثمارات اليونانية وغيرها للسوق المصرية، لافتا إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتيح حزم تحفيزية ضخمة لصناعات معينة في أماكن محددة كما يتضمن اعفاءات ضريبية في محافظات الصعيد وأيضا في محافظات الوجه البحري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *