“المصرية الإماراتية للتأمين”: 50 مليون جنيه إجمالي المحفظة الاستثمارية للشركة بنهاية ديسمبر الماضي
كتب إسلام عبد الحميد :
12:17PM 16/04/2017

كشف صلاح عبدالفتاح؛ العضو المنتدب للشركة المصرية الإماراتية للتأمين التكافلي؛ عن بلوغ المحفظة الاستثمارية للشركة نحو 50 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالي الجاري 2016 – 2017.

وأضاف عبدالفتاح في تصريحات لـ"أموال الغد"؛ أن الشركة قد نجاحهت خلال العام الأول لتواجدها بالسوق المصرية في رفع معدلات صافي عوائد الاستثمارات لتصل إلى 16%.

وأشار إلى أن التوسع في المحفظة الاستثمارية للشركة تأتي في التزامن مع ضمن خطتنا الاستراتيجية عقب تدعيم محفظة أقساطنا، حيث أن تزايد الأقساط داعم رئيسي للاستثمارات وخاصة في ظل توسعنا بالوثائق ذات الطابع الاستثماري، كما نعتزم الإعتماد خلال المراحل الأولى للشركة على القنوات الاستثمارية الآمنة لتتلائم مع ملاءتها المالية، ثم التوجه نحو الآليات الاستثمارية الأخرى.

ويتوزع هيكلة الملكية للشركة المصرية الإماراتية للتأمين التكافل بنسبة 80% لمجموعة سلامة الإماراتية ونحو 10% لشركة بيت التأمين المصري السعودي ومثلها لبنك فيصل الإسلامي، ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 100 مليون جنيه، والمصدر 60 مليون جنيه، مدفوع منه 30 مليون جنيه، وقد إنتهت الشركة العام الماضي من ضخ 15 مليون جنيه زيادة برأسمالها ليصل إلى 45 مليون جنيه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *