“التموين” تتفق مع “الأوقاف” لتوفير 900 طن من السلع الغذائية للمواطنين خلال رمضان
كتب إيناس شعبان :
11:29AM 16/04/2017

الأوقاف تخصص 40 مليون جنيه إعانات للفقراء خلال شهر رمضان

وقع د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بروتوكول تعاون لتوفير نحو 900 طن من السلع للمواطنين خلال شهر رمضان المقبل  .

وأوضح المصيلحي خلال التوقيع أنه سيتم توفير كافة السلع الأساسية للفئات الأكثر احتياجاً ، من الزيت والسكر والأرز ، منوها أنه سيتم استلام السلع من منافذ التموين بمختلف محافظات الجمهورية  .

ومن جانبه أشار د. مختار جمعة وزير الأوقاف إلى أن الوزارة تعمل على توفير الدعم لمستحقيه ، من خلال توزيع شنط رمضانية على القرى والمناطق والنجوع الأكثر احتياجا ، حيث تم وضع خطة لأكثر من 40 مليون جنيه مساعدات وإعانات للمستحقين خلال شهر رمضان ،منهم 26 مليون جنيه للقرض الحسن ، والباقي من خلال الشنط الرمضانية والتي تبلغ نحو 900 طن ، حيث تتكون الشنطة من 2 كيلو سكر ، و2 كيلو أرز ، و كيلو مكرونة وسيتم وضع إضافات من خلال الفروع للشنط من بقوليات وزيوت وياميش رمضان .

وأضاف أنه خلال العام الماضي تم الحصول على 500 طن لحوم مذبوحة بنحو 30 مليون جنيه ، منها 12 ألف طن من رؤوس البقر من وزارة  التموين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية  ، منوها أنه سيتم التوزيع من خلال المساجد بالتعاون مع المحافظات والمحليات والتضامن الاجتماعي ، وذلك قبل شهر رمضان بنحو 10 أيام .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *