البنك العربي الأفريقي الدولي يرعى بطولة الجونة للإسكواش
كتب أموال الغد :
10:27AM 16/04/2017

 مكنت بطولة الجونة الدولية للاسكواش مصر  من استعادة ترتيبها عالميا بعد أن فقدت ترتيبها كمركز اول و صعود فرنسا لهذا المركز خلال شهر ابريل الحالي بفوز جريجورى جوتيه علي محمد الشوربجى. وفى أجواء يشوبها الاثارة و التشويق، فاز اللاعب الفرنسى جريجورى جوتيه على نظيرة المصرى اللاعب كريم عبد الجواد فى نهائيات البطولة المقامة من ٥ الى ١٤ ابريل الحالى. و تميز أداء اللاعبين بالاحترافية و اظهر اللاعب كريم عبد الجواد تفانى تام لابقاء ريادة مصر فى رياضة الاسكواش. وبوصول اللاعب كريم عبد الجواد الى نهائيات  بطولة الجونة الدولية للاسكواش، أعيد  لمصر ترتيبها عالميا كمركز اول  بداء من مايو ٢٠١٧. وقد قام حسن عبد الله الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى الدولى بتسليم جائزة البطولة  لللاعب جوتيه.

و قد صرح حسن عبد الله  معلقا على رعاية البنك للبطولة لستة  دورات متتالية : "نحرص على تدعيم قدرة مصر  فى ترتيب و استضافة البطولات الرياضية العالمية تقديرا لللاعبين المصريين الذين برعوا فى هذه الرياضة."

وللبنك رؤية فى رعاية هذه البطولة تتمثل فى إعطاء فرصة للناشئين المصريين بالمشاركة فى الادوار التمهيدية دون الحاجة إلى السفر إلى خارج البلاد. كما تعطى البطولة صورة إيجابية حقيقية عن مصر فى  الإعلام العالمى حيث تذاع فعاليات  المباريات من خلال ٩٠ قناة رياضية حيث شارك ١١٢ لاعبا من ٣٤ دولة.

وتتضح ريادة اللاعبين المصريين من الرجال و السيدات فى قائمة منظمة الاسكواش للمحترفين PSA لهذا الشهر حيث احتل سته  لاعبين مصريين  مراكز متقدمة فى القائمة من اصل عشرة  و احتلت ثلاثه لاعبات مصريات مراكز متقدمة فى نفس القائمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *