وزير البترول: نخطط لزيادة إنتاج الثروات النفطية ووضع برامج لحفر الآبار التنموية والاستكشافية
كتب محمود شعبان :
12:45PM 15/04/2017

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على ثقة قطاع البترول في قدرة الكوادر البترولية المصرية بما تملكه من خبرات وكفاءة في تحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات والثروات الطبيعية المصرية، بما يحقق تنمية اقتصادية سريعة ومستدامة، في ظل حرص الدولة على توفير المناخ المناسب لجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة.

أضاف أن أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية قطاع البترول هو تنمية وزيادة إنتاج الثروة البترولية و وضع معدلات زمنية محددة لبرامج حفر الآبار التنموية والاستكشافية فى مناطق الامتياز، وسرعة وضعها على خريطة الإنتاج، وذلك إلى جانب الارتقاء بالخدمات المقدمة في مجال تنمية الحقول وتسهيلات الإنتاج المبكر، وغيرها من النشاطات المتعلقة، والالتزام بأعلى معدلات الكفاءة والأداء المتميز وتطبيق التقنيات الحديثة واستقطاب الخبرات والتأهيل والتدريب المستمر للكوادر البشرية.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير للجمعية العامة لشركتي ثروة وتنمية للبترول لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2016 بحضور قيادات قطاع البترول وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات .

طالب الوزير رؤساء الشركات القابضة وهيئة البترول بضرورة دعم شركة تنمية للبترول، لزيادة أنشطتها في مجال تنمية الحقول وتحقيق الهدف الرئيسى من إنشائها لتصبح الذراع الفني والتشغيلي لشركات القطاع، وتتحمل مسئوليتها في هذا المجال للحفاظ على مستويات الإنتاج والعمل على زيادته .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *