رئيس مجلس الإدارة :7 مليارات جنيه إجمالي حجم استثمارات “أبراج مصر” في 3 مشروعات عقارية
كتب مها عصام :
12:48PM 15/04/2017

قال المهندس علي ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر العقارية، أن إجمالي حجم استثمارات الشركة بمشروعاتها القائمة تبلغ 7 مليارات جنيه، ترتكز في مشروعات وهيTHE GATE  و  THE SHORE  بالساحل الشمالي، وفلورنتا ، بالإضافة إلى بحث التواجد ضمن فرص استثمارية جديدة بمناطق متنوعة.

 أكد ربيع في تصريحات خاصة لـ"أموال الغد" أن السوق العقارية شهدت العديد من التغيرات عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، والتي كانت نتيجتها جميعا إضافة زيادات سعرية على الوحدات العقارية المختلفة نظرا لارتفاع تكلفة تنفيذها، وخاصة للوحدات المتعاقد عليها والتي لا يمكن التراجع عنها، موضحا أن شركته أوقفت البيع لمدة شهر تقريبا لإعادة احتساب وتقدير تلك الزيادات على وحداتها، والتي تراوحت بين 20 و 25%.

 ولفت إلى أن تلك الزيادات ترجع بالأساس إلى إرتفاع تكلفة المواد الخام وخاصة المستوردة منها، والمستخدمة في تشطيب الوحدات السكنية فوق المتوسطة والفاخرة، مشيرا إلى ضرورة توقف المستثمرين العقاريين لمعرفة توجه السوق الفترة المقبلة، وخاصة مع عدم ثبات وانخفاض سقف القدرات الشرائية للمواطنين.

 ويرى ربيع ضرورة توسع المستثمرين العقاريين في تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة فيما بينهم أو مع الدولة، وهو ما يهدف بالأساس لتقليل تكلفة التنفيذ التي لا تحتسب ضمنها تكلفة الأرض، وهو ما يعني تقليل تكلفة الوحدة العقارية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *