حماية المستهلك : ضبط 940 كيلو من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك بكفر الشيخ
كتب إيناس شعبان :
12:27PM 15/04/2017

يعقوب : تكثيف الحملات بالأسواق قبل شم النسيم لضبط الأسواق وحماية المستهلكين

كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ، أنه تم ضبط  940 كيلو من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك بكفر الشيخ ، وذلك بالتنسيق بين فرع الجهاز بكفر الشيخ والادارة العامة لشرطة التموين ومديرية الطب البيطري ومفتشي الأغذية بوزارة الصحة بعمل حملات على الأسواق بكفر الشيخ لضبط المخالفين .

ولتف إلى أن حملات الجهاز بالاشتراك مع الجهات الرقابية علي مدار 3 أيام قد أسفرت عن تحرير 12 محضر ضد بعض المحال التجارية المختلفة.

وتابع أنه تم تحرير محضر رقم 4186 جنح دسوق البندر ضد محل فسيخ ملك المدعو / السيد سعد محمود ابو طاحون ،و محضر رقم 4187 جنح دسوق البندر ضد محل فسيخ ملك المدعو / الشحات سيد احمد العجمى و محضر رقم 4188 جنح بندر دسوق ضد محل فسيخ ملك المدعو ابو اليزيد محمود ابو طاحون ، ومحضر رقم جنح بندر دسوق 4189ضد محل فسيخ ملك المدعو ايهاب محمود كامل لسنة 2017 .

وأضاف يعقوب أنه تم ضبط 700 كيلو من الفسيخ والسردين غير صالحة للأستهلاك الادمي وبها تغير في الخواص الطبيعية من حيث القوام والرائحة ولون الخياشيم وتحلل شديد ولون الجلد بني

كما تم تحريرمحضر ضد محل فسيخ واسماك السكري لمخالفته للاشتراطات الصحية كما تم اصدار قرار بايقاف تشغيل المنشأه من سكرتير عام المحافظة لوجود خطر داهم علي الصحة .

وشملت الحملة تحرير 7 محاضر ضد محلات فسخاني "عالم البحار ، العالمية ،غنام ،البدر السكري "،وذلك لضبط كمية من الاسماك المملحة بدون بيانات ،ووجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية ،ووجود حشرات ومخلفات فئران وقصور في نظافة المحلات حيث تم ضبط حوالي 240 كجم من الاسماك الغير صالحة للأستهلاك .

وناشد يعقوب جمهور المستهلكين بأن يتوخوا الحيطة والحذر عند شرائهم أسماك الفسيخ والأسماك المملحة خلال اعياد الربيع ،حيث لا يجب الشراء إلا من مصادر موثوقه لأن أسماك الفسيخ يمكن أن تكون منتهية الصلاحية وغير صحية ، بالاضافة إلى أن تركها مكشوفه في الهواء الطلق يمكن أن يسبب تلوث لهذه الأسماك من الأتربة والرصاص والحشرات والذباب وكل ذلك لا يمكن رؤيته أو معرفته بالعين المجردة أو من خلال حاسة الشم لأن رائحتها نفاذه تغطي على أية روائح فاسدة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *