تحالف “EJB United” يعلن عن برنامجه لخوض إنتخابات جمعية شباب الأعمال
كتب قسم التجارة والصناعة :
8:36PM 15/04/2017

قائمة التحالف : الأعضاء شريان الحياة بالجمعية وتطوير الخدمات المقدمة لهم المحور الأهم للبرنامج الإنتخابى 

نخطط لانشاء صندوقين للإستثمار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ..وأخر لتمكين المرأة   

نستهدف تطوير خدمات الأعضاء .. ودعم اللامركزية .. ودعم آليات التواصل مع مؤسسات الدولة

استحداث لجنة مختصة بالعلاقات الحكومية .. وبعثتين لطرق الأبواب سنوياً

EJB United"" ينوى تأسيس مجالس أعمال مشتركة ويستهدف إقامة إدارة متخصصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة  

التحالف يسعى لإطلاق مجموعه من المبادرات لدعم الاستثمار الأجنبي والتنمية المستدامة والطاقة والسلامه المرورية وريادة الأعمال ومشروعات تمكين المرأة

تفعيل دور اللجان المتخصصة ودعم الجهاز التنفيذي والإدارى والعمل على زيادة أعضاء الجمعية وانتشارها

 تنمية آليه B2B بين الأعضاء وقطاعاتهم المختلفة و تأسيس وحدة تدريب وتوظيف

البرنامج يتعهد بتمثيل الفروع في كل المبادرات .. تمثيل رؤساء الفروع في اجتماعات مجالس الادارة

أعلن تحالف EJB United"" المنافس فى انتخابات جمعية شباب الاعمال المصرية عن برنامجة الإنتخابى الذى سيقدمه لأعضاء الجمعية  وتطبيقة فى حال فوز التحالف .

ويرتكز برنامج  تحالف EJB United" " على عدد من المحاور الهامة التى تستهدف عودة جمعية شباب الأعمال الى سابق عهدها كآلية هامة للتواصل وتحقيق الإشتباك بين أجيال كاملة من رواد الأعمال والمستثمرين والجيل الثانى لكبار المستثمرين وأحد اهم منظمات الأعمال فى مصر .

يؤكد أعضاء التحالف أن الهدف الأساسى من هذا البرنامج هو أن  تقوم الجمعية بدور حيوى وفاعل  فى ظل الحراك الكبير الذى تشهده مصر على واقعها الإقتصادي وأيضا تحقيق الاشتباك والتفاعل الحقيقى مع الدولة ممثلة القيادة السياسية وأجهزتها التنفيذية والتشريعية والإعلامية  من خلال عدد من محاور والأليات الجديدة والمبتكرة .

ويضم تحالف "EJB UNITED    عدد من القيادات البارزة داخل مجتمع الأعمال وجمعية شباب الأعمال المصريين  وهم المهندس منير الجزايرلي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية و عضو مجلس إدارة شركة يونيليفر- المشرق، و أحمد صبح نائب رئيس مجلس إدارة شركة صبح للصناعات الغذائية - نور،  والدكتورة مي البطران عضو مجلس النواب ، و أحمد عبد الجواد  رئيس مجلس إدارة شركة يوني ترانس جلوبال لوجيستيكس و المهندسة نيرمين عبدالفتاح الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة اكسلانت كوميونكيشنز لتنظيم المؤتمرات والمعارض والعلاقات الحكومية والحلول التسويقية .

كما يضم المهندس محمد المهيلمي رئيس فرع الإسكندرية بالجمعية، وعضو مجلس الادارة المنتدب لشركة اورا للتجارة الدولية –مصر ، ومصطفى جبر رئيس فرع الجمعية بمدن القناة و نائب رئيس مجموعة شركات دومنيك للخدمات، والمهندس محمد طارق مدير تطوير الأعمال لمنطقة شمال إفريقيا بشركة اتحاد المقاولين العالمية ccc ، والمهندس أحمد عثمان العضو المنتدب لشركة كروم لإدارة المشروعات وعضو مجلس إدارة المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة .

يتمثل المحور الأول فى البرنامج الإنتخابى للتحالف تطوير كافة الخدمات المقدمة لتحقيق استفادة حقيقية لجميع أعضاء الجمعية كونهم العامل الرئيسى والأهم فى هذا الكيان من خلال تنمية آليه B2B بين الأعضاء وقطاعاتهم المختلفة وكذلك تسهيل وصول العضو الى عملاء جدد من خارج الجمعية .

بالإضافة الى إنشاء وحدة دعم أعمال الأعضاء من خلال آليه مستدامة تمكن من حل المشكلات مع جهات الدولة المختلفة وأي أطراف وتشمل (علاقات الجمارك، الضرائب، هيئة الاستثمار، هيئة التنمية الصناعية، والهيئات والوزارات المختلفة) .

وتفعيل آلية نشر تقارير قطاعية عن كل قطاع بشكل ربع سنوي بالإضافة الى “Macro-Economic Indicators” تقوم برعايتها أحد بنوك الاستثمار أو بيوت الخبرة.

يسعى التحالف إلى  تخصيص Help Desk Officer من الجهاز التنفيذي للجمعية للعمل على تقديم خدمات إدارية ولوجستية  للأعضاء .

وتعهد التحالف بتطوير تطبيق الكتروني على الهاتف المحمول يسمح بالتواصل المباشر بين الأعضاء  والاطلاع على بيانات شركاتهم و طرح المناقصات فيما بينهم.

يستهدف البرنامج التعاون مع أحد المؤسسات المتخصصة لتأسيس وحدة تدريب وتوظيف Recruitment& Trainingلمساعدة الأعضاء على توظيف أفضل الكفاءات لشركاتهم وكذلك تدريبهم.

ومن المخطط العمل على أجندة أعمال سنويه تتضمن ما لا يقل عن بعثتين لطرق الأبواب لدول مختلفة لتسويق أعمال الأعضاء وطرح السوق المصري كمناخ استثماري صاعد للاستثمار الأجنبي المباشر .

يتمركز المحور الثاني للبرنامج الإنتخابى لتحالف  EJB United""   على تنمية الفروع الجغرافية و دعم اللامركزية منخلال تمثيل الفروع في كل مبادرات الجمعية وتنويع اماكن اقامة الفاعليات و المؤتمرات و ان لا تقتصر فقط على القاهرة وتمثيل رؤساء الفروع و من ينوب عنهم في اجتماعات مجالس الادارة و لجان التسيير

ووعد برنامج التحالف بالانتقال الدوري لمجلس الإدارة لعقد اجتماعات دورية في الفروع وتحديث مقرات الفروع لتتناسب مع قيمة و مكانة الجمعية في المحافظات المتواجدة فيها .

ويخطط التحالف فى برنامجه الإنتخابى على تنمية موارد الجمعية وزيادة عدد أعضائها من خلال تنمية الموارد المالية من إدارة وحدات دعم الأعمال والإستشارات و التدريب و التوظيف و دراسة الإمكانيات القانونية لإنشاء صندوقين الأول صندوق  للإستثمار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها الحصان الرابح خلال المرحلة المقبلة .

وتضمن الرنامج  تدشين صندوق  أخر لتمكين أعمال المرأة (Women Enterprise Development) بما يساهم فى توسيع قاعدة الاعمال وتماشيا مع سياسة الدولة التى تستهدف تمكين المرأة وذلك عن طريق الحصول على شرائح تمويلية من المؤسسات الدولية المانحة والدعمة لهذة القضايا والملفات والتى تتصدر التوجه العالمى خلال الفتره الراهنه .

ويدرس التحالف إمكانية تغيير مقر الجمعية  في القاهرة و الفروع للعمل على تحقيق أرباح عبر  Income Generatingولتصبح كذلك محور جاذب للأعضاء .

يتضمن البرنامج الإنتخابى للتحاف العمل على زيادة عدد الأعضاء بالجمعية  من خلال إستهداف Head Hunting لكوادر شبابية واعدة وضم شريحة الكبيرة من المستثمرين الجدد بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعمل مسابقة للكوادر الشبابية بالمؤسسات الإستثمارية الكبرى لإختيار 10 أعضاء ذوى التفكير المتقدم والإبداعى فى المجالات المختلفة وإعطائهم عضوية مجانيه للإنضمام بالجمعية ويتم توزيعهم على اللجان لتقديم الافكار خارج الصندوق تساهم إيجاد حلول ابداعية مبتكرة للتحديات الصناعية .

بالإضافة الى تفعيل صالون شباب الأعمال لدعوة رموز مجتمع  الأعمال للقاء الاعضاء.

المحور الرابع فى برنامج تحالف EJB United" "   الإنتخابى يستهدف دعم وتطوير الجهاز التنفيذى والهيكل الإداري من خلال تطوير الجهاز التنفيذي وإمدادة بكافة المقومات التى تضمن تنفيذ مهامة والعمل على صياغه نظم إداره داخليه مكتوبه و معتمده ومتضمنة كافة آليات العمل .

كما سيتم تمكين أعضاء الجهاز التنفيذي لقياده واداره المبادرات والوحدات باستقلاليه في مقابل KPIs  واضحه من مجلس الادارة وتقليل تدخل أعضاء المجلس في العمل اليومى واستحداث لجنة من الأعضاء القدامى والمؤسسين للجمعية للتواصل مع الأعضاء الجدد ونقل خبراتهم اليهم .

ومن أهم المحاور التى يسعى تحالف  " EJB United"  تحقيقها هى تقوية روابط الجمعية مع مؤسسات الدولة  عن طريق تفعيل التواصل بين اللجان المتخصصة بالجمعية مثل النقل والطاقة والنسيج والسياحة والصناعة وغيرها من اللجان مع الجهات المختصة والمكافئة لها فى مؤسسات الدولة .

بالإضافة الى استحداث لجنة مختصة بالعلاقات الحكومية يكون دورها التواصل مع الوزارات والمؤسسات بالدولة وهذة اللجنه ستختص بخدمة الأعضاء وتقديم كافة الإستشارات المطلوبة فى التعامل مع الدولة لإنشاء المشاريع والاراضى وغيرها من المسائل التى تخص علاقة المستثمر بالدولة .

يستهدف التحالف العمل عقد لقائين شهرياً مع المسؤلين فى القطاعات المختلفة بدءا من الوزراء والمحافظين ورؤساء الهيئات الإقتصادية الهامة وروؤساء البنوك وشركات التمويل بما يدعم وقوف الجمعية على كافة مخططات الدولة التنموية والتشابك معها والتأثير فيها .

ويخطط البرنامج لتنفيذ زيارات ميدانية دورية للأعضاء الجمعية للمناطق الصناعية الهامة سواء بمدن القناة أو الصعيد والمناطق الصناعية المتخصصة والمؤسسات الصناعية العملاقة للتعرف على أبرز فرص الإستثمار واستكشاف أحدث تقنيات الإنتاج .

ويتضمن البرنامج عقد مؤتمر نصف سنوى متخصص يتناول الملفات المتحركة التى تعمل عليها الدولة وتوليها أهمية خاصة بحيث يتم دعوة كافة أطراف القضية محل المناقشة  للتحاور معها فى هذا الشأن سواء حكوميين أو رواد القطاع الخاص أو مصرفيين وهو ما يدعم دور الجمعية بشكل كبير ويؤكد وجودها كمشارك حقيقي وفاعل داخل المنظمة الإقتصادية  .

 وينتوى التحالف إطلاق مجموعه من المبادرات الجديدة في عدد من  مجالات أهمها دعم الاستثمار الأجنبي في مصروالتنمية المستدامة والطاقة  والسلامه المرورية وريادة الأعمال ومشروعات تمكين المرأة .

ويعتمد المحور السادس فى البرنامج الإنتخابى لتحالف " EJB United" على تعظيم وتطوير دور اللجان المتخصصة خلالعمل لقاء مفتوح مع أحد المسؤلين التنفيذيين الذين يديرون القطاعات التى تختص بها كل لجنه وذلك بصفة ربع سنوية حيث يتم دعوة كافة اعضاء اللجنه ومجلس الإدارة لحضور اللقاء .

بالإضافة الى عمل برتوكولات تعاون بين اللجان المتخصصة والهيئات المماثلة فى المجال سواء العاملة بالقطاع الحكومى أو القطاع الخاص أو مؤسسات التمويل أو الجمعيات الأهلية غير الهادفة للربح  .

فكرة إنشاء مجالس أعمال مشتركة خاصة بالجمعية وأعضائها استحوذت على المحور السابع فى  البرناج الإنتخابى للتحالف خاصة فى ظل حالة الحراك الإقتصادى فى مصر وتوجه الدولة لتوسيع قاعدة التصدير من خلال ووضع استراتيجية  للوصول بمعدل النمو السنوي للصادرات لنحو 10% ، لتسجل الصادرات نحو 30 مليار دولار خلال عام 2020.

أشار البرنامج أنه من هذا المنطلق يستلزم على الجمعية البدء فى تشكيل  مجالس أعمال مشتركة بين أعضاء الجمعية ومنظمات الأعمال المماثلة فى عدد من الدول التى تستهدف مصر الدخول والتعاون معها خاصة دول أفريقيا بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص والدول العربية المجاورة  ودول الإتحاد الأوروبى والأمريكتين   .

ويؤكد التحالف أن مجالس الأعمال المشتركة من شأنها تحقيق فوائد مباشرة للأعضاء ذوى النشاط التصديرى أو الباحثين عن فرص استثمار خارجية كما يمكن من خلالها الترويج للمصر لجذب استثمارات أجنبية .

وينوى تحالف " EJB United" فى المحور الثامن لبرنامجه الإنتخابى  إنشاء إدارة مختصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنها تقديم الدعم الكامل والإستشارات الفنية والتمويلية للمستثمرين الراغبين فى اقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة .

ومن مهام الإدارة الجديدة توقيع برتوكولات تعاون بين الجهات التمويلية لهذة المشروعات مثل الصندوق الإجتماعى للتنمية وبنك القاهرة والذى تسعى الدولة لتحويلة الى أداه تمويلية متخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كما أعلن محافظ البنك المركزى .

ويكمن توجه هذة الإدارة فى التعاون مع الوزارات و الهيئات والمحافظات تقديم التسهيل اللازم للمستثمرين والتعريف الدورى بكافة الفرص المتاحة بالمحافظات والمناطق الصناعية وغيرها وعرضها على المستمثرين الراغبين فى انشاء مثل هذة المشروعات .

ويؤكد التحالف أنه سيسعى لفتح مقرات للجمعية ومكاتب تمثيل لها فى المحافظات التى من المتوقع أن تشهد نموا فى مثل هذة المشروعات .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *