“TIEC” : فتح باب التسجيل للانضمام لبرامج الإحتضان حتى 30 أبريل الجاري
كتب رنا محمود :
10:54AM 13/04/2017

 

يعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" عن فتح باب التقديم للمشاركة في أحد حاضنات المركز في أي وقت خلال هذا العام ،على أن يكون أخر موعد لتقديم الطلب للدورة القادمة  30أبريل 2017 ، حيث يتم كل ثلاثة أشهر تقييم الطلبات المقدمة وترسل دعوة لتقديم أفكار جديدة إلى المجموعات التي تمت الموافقة عليها بشكل مبدئي ، بالإضافة إلى مشاركة المجموعات التي تجتاز مرحلة العرض التقديمى للمشروع فى برنامج الإحتضان في أحد المراكز التابعة لمركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

وتبلغ مدة الإحتضان مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال عام واحد ويتكون برنامج الحاضنة التكنولوجية من 120 ألف جنيه مصري كخدمات عينية مثل خدمات استشارية وبرمجيات وأجهزة حاسبات وتسويق ، ومساحة للأعمال مزودة بأثاث وخط انترنت ، إلى جانب برمجيات وأجهزة أساسية خلال مدة الإحتضان ، والحصول على خدمات فنية واستشارات في مجال الإبداع والتدريب.

وتتضمن عملية التقديم ثلاث مراحل " اقبل الشروط ، افتح حساب الدخول الخاص بك ، قدم الطلب وخطة العمل الخاصة بك "  ، ويتم الإعلان عن الطلبات المقبولة والدعوة لتقديم أفكار جديدة 10 مايو 2017 ، ومقابلة اصحاب الافكار و المشاريع المقبولة يومي 14,15 مايو ، ويستثنى من ذلك الأفكار و المشاريع التي اجتازت برنامج وحدة تحفيز ريادة الأعمال بالمركز و ذلك بعد اخذ رأي فريق عمل برنامج تحفيز ريادة الأعمال .

ويلي ذلك اعلان نتيجة المقابلة الشخصية و الدعوة لحضور المرحلة النهائية (مرحلة العروض التقديمية) 17 مايو ، ثم التقديم النهائي لأفكار جديدة في 22 مايو ، ثم الإعلان عن الفائزين في 1 يونيو ، لتبدأ فترة الإحتضان 2 يوليو 2017 .

وتشمل معايير الاختيار " الإبداع ، إمكانية تطبيق المشروع ، الإدارة الريادية الجادة ، حل لمشكلة فعلية ، استخدام تكنولوجيا المعلومات كمنتج أساسي أو كأداة تمكينية لتقديم خدمة ، ذات جدوى اقتصادية ،القدرة على النمو ،وضع المشروع حاليا.

يُجدر الإشارة أن معايير التقييم تتضمن ، مدى تميز الخدمة أو المنتج المقترح والحافز من طرحها بالسوق ،توفر أسواق مستهدفة واضحة ذات إمكانية نمو عالية ، تحليل واضح للمتنافسين، الميزة التنافسية للخدمة أو المنتج ، مهارات وخبرة فريق الإدارة ، مدي تقدم النموذج الاولي ، ويتم القبول بناءًا على درجة النجاح في خطة العمل والتعريف بأفكار جديدة 75%.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *