وزيرة الاستثمار تبحث مع مدير “تانا أفريكا كابيتال”زيادة استثمارات الشركة فى مصر
كتب اسلام صلاح و سيد بدر :
10:34AM 13/04/2017

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ببيتر سيليرز، المدير التنفيذى لشركة تانا أفريكا كابيتال الجنوب افريقية.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على إزالة العوائق التى تواجه المستثمرين وتهيئة مناخ جاذب للمستثمرين لزيادة أنشطتهم واستثماراتهم، مشيرة إلى أنها حريصة على دعم المستثمرين لمضاعفة استثماراتهم في مصر، وتذليل التحديات التي تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف القطاعات.

وأكد المدير التنفيذى لشركة تانا أفريكا كابيتال، أنهم يعملون فى مصر منذ عام 2012، نظرا لأهمية السوق المصرية فى قارة افريقيا، باعتبارها من أكبر الاسواق فى القارة، مشيدا بالاجراءات الاقتصادية التى تتخذها مصر، والتى زادت من رغبتهم فى زيادة استثماراتهم بها، وضخ مزيد من رأس المال لتوسيع الانشطة فى مصر.

وأشار "سيليرز" إلى أن الشركة تأسست في عام 2011 كمشروع يهدف لزيادة دعم رأس المال ودعم الأعمال الاستثمارية فى القارة الأفريقية، وقامت الشركة حتى الآن بالاستثمار بنحو 250 مليون دولار فى أفريقيا، موضحا أن شركته ترغب فى التوسع فى عدة قطاعات مثل قطاع الصناعات الغذائية والتعليم وتجارة التجزئة.

وذكر سيليرز، أن الشركة تستثمر فى ثاني أكبر شركة مكرونة فى مصر، ولها تواجد قوي في السوق المحلية وتمتلك أيضا أعمال تصدير موسعة فى أفريقيا والشرق الأوسط.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *