اتحاد الصناعات يرحب بفرض رسم صادر على السكر .. وتوقعات بإنخفاض الأسعار بنسبة 10%
كتب هشام ابراهيم و أمجد علــي :
12:46PM 13/04/2017

محمد فوزي : نرفض مطالب الغرف التجارية باستثناء العبوات متناهية الصغر .. والتوجه نحو ذلك تحايل على أهداف القرار

رحبت شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية ، بقرار وزارة التجارة والصناعة رقم 469 لسنة 2017، بفرض رسم صادر قدره 3000 جنيه على كل طن مصدر من السكر، مؤكدة أنه سيساهم بشكل إيجابي لتوفير احتياجات السوق المحلية من السكر خلال الفترة المقبلة .

أشار في تصريحات خاصة لـ"أموال الغد"، إلى أن توقيت صدور القرار يعد مناسباً قبل موسم شهر رمضان المقبل والذي يتنامى فيه معدلات الاستهلاك على السكر ، موضحاً أن حجم النشاط التصديري لمنتجات السكر يمثل نحو 20% من إجمالي انتاج السوق الذي يبلغ نحو مليوني طن سنوياً.

ويتضمن قرار وزير التجارة والصناعة، والمنشور اليوم بجريدة الوقائع المصرية، إنه سيتم تطبيقه اعتباراً من الغد وأنه يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القرار.

أضاف فوزي أن حجم استهلاك السوق من السكر يسجل سنوياً 3.2 مليون طن ، متوقعاً أن يساهم القرار في عمل تخفيضات مباشرة بالأسعار داخل السوق بنسبة 10% خلال الأيام المقبلة .

كما رفض رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات ، مطالب اتحاد الغرف التجارية باستثناء عبوات السكر متناهية الصغر من القرار ، مؤكداً أن تلك المطالب تعد تحايلاً على الهدف الرئيسي من القرار وهو تقييد اتجاه الشركات للتصدير والتوجه بشكل أكبر لإتاحته  بالسوق المحلية .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *