الغرف التجارية : 20 مليون دولار فاتورة استيراد ” الهدايا” سنويا .. و120% ارتفاعا بهدايا عيد الأم
كتب سناء علام :
11:41AM 21/03/2017

كشف بركات صفا نائب رئيس شعبة الادوات المكتبية ولعب الاطفال والخردوات، أن فاتورة استيراد الهداية الخاصة بعيد الأم وعيد الحب " الفلانتين" تصل سنويا لنحو 20 مليون دولار .

أوضح في تصريحات خاصة لـ" أموال الغد" أن أسعار  الهدايا الخاصة بالاحتفال بعيد الأم الموجودة حاليا بالأسواق يوجد بها  ارتفاعا في الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 100-120% مقارنة بالعام الماضي نتيجة ارتفاع سعر الدولار وما تبعها من زيادة سعر الدولار الجمركي فضلا عن زيادة التعريفة الجمركية على المنتجات المستوردة.

أضاف صفا أن أسعار الهدايا التي كانت تسجل 10 جنيها جملة أصبحت تباع بنحو 40 جنيه  وتصل للمستهلك بما يتراوح بين 60-70 جنيه، موضحا أنه لا يوجد مشكلة في استيراد الهدايا خاصة وأنها لم تكن في القرار 43 الخاص بتسجيل الشركات الموردة في هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتي يوجد بها بها مشاكل منذ بداية تطبيق القرار في مارس الماضي.

عن حركة البيع ، أشار إلى أنها لا تتعدى 10% فقط  وهي نسبة حركة المبيعات في الأيام العادية منذ قرار تعويم سعر العملة وما تبعه من ارتفاع الاسعار والتضخم ليصل إلى 33% في نفس الوقت الذي لم يرتفع فيه دخل الاسرة بما يجعلها تقتصد في مشترياتها وتقتصرها على أساسيات المعيشة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *