“التنمية السياحية”: طرح مشروع مطار رأس سدر أمام المستثمرين مطلع العام المالي المقبل
كتب اسلام صلاح و محمد حمدى و اسلام عبد الحميد :
9:55AM 21/03/2017

 

سراج الدين: 4 مطالب رئيسية للمستثمرين للتوسع بالسوق..و"رأس سدر" "الشمال الغربي" على أجندتنا الاستثمارية

كشف سراج الدين سعد؛ الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية؛ عن عزم الهيئة طرح مشروع مطار رأس سدر أمام المستثمرين مطلع العام المالي المقبل 2017 – 2018؛ وذلك على مساحة مدينة متكاملة تصل إلى 6 ملايين متر مربع.

وأضاف سعد أن منطقتي رأس سدر وساحل الشمال الغربي من المناطق الاستثمارية الواعدة التي تضعها الهيئة على أجندتها خلال الفترة المقبلة؛ مُشيراً على أهمية تيسير إجراءات التراخيص والطرح لجذب المستثمرين.

أشار إلى أن هناك نحو 4 مطالب تضعها المستثمرين أمام أجندة الجهات المعنية بطرح الاستثمارات تتضمن سرعة إجراءات الطرح بجانب توفير ضمانات استثمارية؛ بالإضافة إلى مرونة التشريع بجانب وضع المنازعات في منظور إقتصادي والعمل على حلها بسرعة.

أضاف إلى أن قصر تسعير الأراضي الاستثمارية على جهات محددة يتسبب في عمل ركود في طرح الأراضي؛ مطالباً السماح للجهات الإدارية المعنية والمالكة لمؤهلات فنية بتسعير الأراضي المطروحة من خلالها؛ مما يُسهم في تسريع عملية الطرح.

وتابع، أن هيئة التنمية السياحية تنتظر إصدار قانون الاستثمار الجاري مناقشتها في مجلس النواب؛ لطرح العديد من الاستثمارات والأراضي أمام المستثمرين؛ مُشيراً إلى تركيزها على عدة أنماط استثمارية جديدة تتضمن سياحة علاجية وتعليمية ورياضية؛ بالإضافة إلى السياحة العقارية؛ بجانب رفع كفاءات بعض المشروعات القائمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *