وزير التجارة : برامج التوأمة المؤسسية مع الاتحاد الاوروبي من اهم وسائل التعاون الدولي
كتب سناء علام :
11:48AM 20/03/2017

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن برامج التوأمة المؤسسية التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تعد من أهم الوسائل للتعاون الدولي ونشر أفضل أساليب العمل وتبادل الخبرات، والتي تحقق نجاحًا كبيرًا في تقديم الدعم بين الحكومات.

واوضح ان هذه البرامج تساعد ه أجهزة المنافسة بالدول المستفيدة لاكتساب خبرات جديدة من التجربة الأوروبية أولًا والعالمية لاحقًا في مجال المنافسة، وتقليل الفجوة المؤسسية بين الدول، مشيداً بجهود الاتحاد الأوروبي ممثلًا في رئيس المفوضية الأوروبية بالقاهرة، وسفيري ألمانيا وليتوانيا وكل من وزارة الشئون الاقتصادية والطاقة بدولة ألمانيا، ومجلس المنافسة بجمهورية ليتوانيا ، وكذا وزارة التعاون الدولي لجهودها في إتاحة هذا المشروع.

جاء ذلك خلال  الحفل الختامي لمشروع التوأمة المؤسسية بين جهاز حماية المنافسة المصري والاتحاد الأوروبي ممثلًا في كلٍّ من وزارة الشئون الاقتصادية والطاقة بدولة ألمانيا ومجلس المنافسة بجمهورية ليتوانيا تحت مظلة اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية وبدعم من وزارة التعاون الدولي .

 حضر المؤتمر ايفان سوركوس سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ويوليوس جورج سفير المانيا بالقاهرة و ارفيداس دينورا سفير ليتوانيا بالقاهرة .

 واشار قابيل الى تطلعه لاستمرار التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال حماية المنافسة، وذلك لما له من أثر إيجابي على زيادة القدرة التنافسية للمنتجات والخدمات المصرية في الأسواق العالمية، ودعم حركة التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي

ومن جانبها قالت د.  منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية إلى ان برنامج التوأمة المؤسسية تضمن العمل على ثلاثة (3) محاور رئيسية تعكس متطلبات جهاز حماية المنافسة؛ من تطوير منظومة العمل القائمة على حماية المنافسة في السوق المصري، وهي تطوير الإطار التشريعي لحماية المنافسة.

واضافن ان ذلك يأتي في إطار الخطة الإصلاحية العامة للدولة لخلق مناخ اقتصادي يجذب الاستثمارات ويحقق التنمية المنشودة، إلى جانب بناء وتطوير القدرات البشرية والمهارات الفنية للعاملين بالجهاز ، فضلا عن  المساهمة في زيادة الوعي بقانون حماية المنافسة ونشر ثقافة وفكر المنافسة بالمجتمع المصري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *