هيئة المعارض: 21.4 مليون جنيه حجم إيرادات الهيئة من معرض القاهرة الدولي خلال 5 أيام
كتب سناء علام :
12:08PM 20/03/2017

700 ألف جنيه مبيعات التذاكر فقط .. ومليون زائر متوقع مع نهاية المعرض في 24 مارس الجاري

كشف محمد سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، عن أهم نتائج الـ5 أيام الأولى من معرض القاهرة الدولي الذي افتتح  فعالياته يوم الأربعاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه حتى الآن بلغت إيرادات الهيئة من المعرض نحو 21.4 مليون جنيه .

أوضح في تصريحات خاصة لـ" أموال الغد" أن هذه الايرادات شاملة "التذاكر والمساحات الايجارية والباركينج" ، مضيفا أنها حجم ايرادات مرتفعة مقارنة بنفس رقم الايرادات هذا  ولكن على مدار 17 يوم مدة المعرض خلال العام الماضي، متوقعا أن تصل حجم ايرادات الهيئة لنحو 25 مليون جنيه بنهاية المعرض يوم 24 مارس الجاري في حالة استمرار هذه المؤشرات .

أشار سامي  إلى وجود اقبال غير عادي على المعرض في دورته الخمسين والتي تقام تحت شعار " افريقيا في قلب مصر" ، حيث بلغ إجمالي قيمة التذاكر المباعة حتى الآن خلال 5 أيام من المعرض نحو 700 ألف جنيه مقارنة بـ250 ألف جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي ، موضحا أن عدد الزائرين حتى الآن يوازي عدد زوار المعرض خلال العام الماضي .

لفت إلى أن الدورة المعرض العام الجاري  غير مسبوقة خاصة وأنه يقام لأول مرة على مساحة 100 ألف متر مربع ويضم نحو 550 شركة وهو ما لم يحدث من قبل ، فضلا عن وجود بعثة مشتريين تضم 120 مشتري من  9 دول وهي (كينيا- توجو- السودان –الجزائر –العراق- سريلانكا- الصين – الكويت- ليبيا- تنزانيا ) والذي اتاح فرص عقد تعاقدات مباشرة مع الشركات المصرية والمجالس التصديرية .

وأضاف سامي أنه لأول مرة منذ 11 عام يشارك قطاع السيراميك في المعرض على مساحة من 4-5 آلاف متر مربع، مشيرا إلى أن العام الجاري شهد وجود توفير 30 مكان للمطاعم المختلفة التي تلبي احتياجات الزوار بدلا من 16 مكان العام الماضي، فضلا عن مساحة ترفيهية وملاهي للاطفال لم تكون موجودة سابقا ، فضلا عن أماكن استراحة ومساحات خضراء تصل إلى 17 ألف متر .

وتوقع أن يصل عدد زوار المعرض هذا العام لنحو مليون زائر خاصة في ظل المؤشرات الأولية للمعرض حتى الآن فضلا عن وجود تخفيضات من كافة الشركات المشاركة تتراوح بين 20-50%، مشيرا إلى أن عدد الدعوات المجانية التي تم توزيعها من الهيئة لدورة المعرض الحالية تصل إلى 100 ألف دعوة في مقابل 300 ألف دعوة مجانية خلال العام الماضي.

يذكر أن  سعر التذكرة الفردية طوال المعرض يبلغ  نحو 50 جنيها ،وسعر تذكرة  دخول المعرض للفرد الواحد من الجمهور 10 جنيهات ، 15 جنيها لفردين من الجمهور ،فيما تبلغ سعر التذكرة لخمسة أفراد من الجمهور 30 جنيها ويبلغ سعر تصريح دخول سيارات فى المعرض ليوم واحد 20 جنيها.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *