محمد سامي : طرح مناقصة لانشاء قاعة جديدة بمركز القاهرة للمؤتمرات نهاية الشهر الجاري
كتب سناء علام :
3:55PM 20/03/2017

كشف محمد سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، عن طرح مناقصة لانشاء مبنى معدني خفيف  بمركز القاهرة الدولي للمؤتمر بحيث يكون مطابق لكافة الشروط والمواصفات العالمية لمدن المعارض الخارجية وذلك بنهاية الشهر الجاري.

أشار في تصريحات خاصة لـ" أموال الغد" أنه سيتم إنشاء المبنى بنظام التأجير التمويلي، على  مساحة  10  آلاف متر ، موضحا أنه من  المقرر أن يتم الانتهاء من عمليات الانشاء الخاصة بالمبني الجديد خلال شهر سبتمبر المقبل.

أضاف سامي أن المساحة المتوافرة حاليا من المعارض تصل إلى حاليا  20 ألف متر ، بينما نحتاج مساحة عرض تصل إلى 40 ألف متر خلال الـ3 سنوات المقبلة ، لافتا إلى أن الهيئة تعمل حاليا على زيادة إجمالي المساحة العارضة من خلال إضافة 10 آلاف متر خلال العام الجاري فضلا عن وجود اصلاحات في حدود 5 آلاف متر بمركز المؤتمرات وأيضا في 5 آلاف متر بأرض المعارض .

لفت إلى أن وصول حجم المساحات العارضة لـ40 ألف متر خلال العام المقبل سوق يجعل الهيئة تستطيع جذب نوعية من المعارض التي تحتاج مساحات ضخمة.

وعلى جانب آخر، نوه سامي إلى أنه سيتم خلال الاسبوع الأول من شهر إبريل المقبل توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاسكان بشأن استغلال أرض المعارض خلال الفترة المقبلة وإقامة مشروع ضخم عليها تكون الهيئة شريك به بالارض

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *