“سوليد كابيتال” تتولى مهام الاستشارات المالية لـ15 شركة بالسوق بقيمة إجمالية 5.2 مليار جنيه
كتب إسلام صلاح و جهاد عبد الغني :
11:07AM 20/03/2017

كشف محمد رضا، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار "سوليد كابيتال" عن تولي شركته مهام الاستشارات المالية لنحو 15 شركة في السوق المصرية بقيمة إجمالية تصل الى 5.2 مليار جنيه. 

أضاف في تصريحات خاصة لـ"أموال الغد" أن أبرز تلك الشركات تتمثل في صفقة مجموعة مؤمن جروب( المالكة لسلسلة مطاعم لتقديم الوجبات السريعة) و المُقدر قيمتها بنحو 1.8 مليار جنيه، بالإضافة الى إتمام نقل حصة مجموعة راشد الكويتيه في 5 شركات مصرية بقطاعات متنوعة، لمجموعة استثمار مصر، حيث تولت" سوليد" دور المستشار المالي و الاستثماري للصفقة.

 أوضح الرئيس التنفيذ لـ" سوليد" أن استراتيجية الشركة في مصر ترتكز منذ بدء النشاط فعليًا في ديسمبر الماضي على التوسع في عدد من الأنشطة المالية الممثلة في قطاعات بنوك الاستثمار والوساطة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وتتضمن استراتيجية الشركة التوسعية المستهدفة 3 محاور أساسية ممثلة في التوسع الجغرافي بنشاط بنوك الاستثمار في المحافظات المختلفة وعدم التمركز في القاهرة فقط على تقديم الخدمات لإقتناص معدلات الإقبال والطلب الكبيرة على خدمات بنوك الاستثمار في السوق والاستفادة من الفجوة الكبيرة بين شريحة كبري بنوك الاستثمار وبين باقي المؤسسات المالية، عبر الانتشار الجغرافي على مستوى التواجد و تقديم الخدمات .

 فيما تتمثل ثاني المحاور في التوسع بقطاع السمسرة، وأخيرًا التركيز على قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة "SMEs " والتي يتم التعامل معها بصورة اجتماعية وليس كقاطرة للاقتصاد .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *