التموين تطلب الإجتماع مع المالية لمراجعة مخصصات الدعم فى الموازنة الجديدة
كتب أحمد فايز :
12:36PM 20/03/2017

قال الدكتور علي مصيلحي ، وزير التموين أن تحرير سعر الصرف كان قاسيا على المواطنين ولكنه أمر ضرورى بعد ارتفاع معدلات التضخم فى الفترة الاخيرة.

واضاف فى مؤتمر صحفى عقد بمقر مجلس الوزراء انه كان لابد من اعادة النظر فى مفهوم الحماية الاجتماعيه وفى قيمه الدعم ونرى انه لابد من رفع كفاءة الدعم وسياسات الحماية الاجتماعية.

وحول مخصصات الدعم فى الموازنه العام العامه الجديدة قال وزير التموين انه تم اعدادها قبل توليه مهام وزارته ولذك فقد طلبت اجتماع مع وزير الماليه لمراجعه ما تم الاتفاق عليه.

واوضح إن اجتماع مجلس المحافظين ناقش فى اجتماعه اليوم الإثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل استعدادات الحكومة لتخزين القمح.

 أضاف مصيلحى أنه تقرر تشكيل لجنة فى كل محافظة للتنسيق مع وزارة التموين لحل أى مشاكل فى عملية استلام القمح.

وأشار  إلى أن الصوامع القديمة والجديدة تستوعب تخزين 4.2 مليون طن قمح، مشيرا إلى أن المستهدف استقبال كمية تتراوح ما بين 4 إلى 4.5 مليون طن من محصول القمح هذا العام، مما يعنى أن الصوامع ستستوعب الكميات المطلوبة بغض النظر عن استخدام شون بنك التنمية الزراعى فى التحزين.

وقال إن اللجنة العليا للأقماح ستجتمع الأربعاء المقبل لمراجعة خطة استلام محصول القمح فى صوامع وزارة التموين الموجودة فى كافة المحافظات.

أضاف وزير التموين  أنه تم القضاء على مشاكل استلام القمح التى كانت موجودة فى السنوات السابقة، عن طريق تحديد لجان للاستلام فى كل مركز تجميع للقمح.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد الصوامع التى ستخزن فيها كل منطقة على حدة، لعدم وجود أزمة فى التخزين، مؤكدا أن الصوامع جاهزة لاستلام القمح منذ 15 أبريل المقبل.

وأوضح وزير التموين أنه تقرر دفع ثمن توريد القمح للمزارع فى خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ تسليم كمية القمح للصوامع التابعة لوزارة التموين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *