التموين تحدد السلع التموينية المتاحة للفرد على البطاقات بدءً من إبريل المقبل
كتب إيناس شعبان :
10:42AM 20/03/2017

1 كيلو سكر و1 كيلو أرز وزجاجة زيت 800 جرام للفرد الواحد

كشفت نقابة البقالين التموينيين عن قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بإصدار قرار، برقم 8 لسنة 2017، وصادر بتاريخ 18/3/2017، موجهة إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية، بمحافظات الجمهورية، بشأن تحديد عدد السلع التي سيتم صرفها على البطاقات التموينية بداية من شهر إبريل القادم.

ويتضمن القرار المادة الأولى، تقوم مديريات التموين بمتابعة فروع الجملة للتأكد من توفير السلع التموينية التي يتم توزعيها على المواطنين حاملي البطاقات التموينية طبعاً لعدد المستفيدين من البطاقات التموينية بكل محافظة بواقع "1 كيلو سكر + 1 كيلو أرز + زجاجة زيت عبوة 800 جرام" لكل فرد من أفراد البطاقة.

وتشمل المادة الثانية ، أنه في حالة نقص أي سلع عن ربط المديرية يتم المتابعة مع فروع الجملة لتوفير تلك الأرصدة وإخطار الوزارة في حينه.

وتتضمن المادة الثالثة، يتم متابعة هذه الحصص إعتباراً من شهر إبريل 2017، ويتم إخطار الوزارة في حالة عدم استيفاء الكميات على أن تقوم الوزارة بإخطار الشركة القابضة لتوفير تلك السلع، ويتم صرف هذه السلع في حدود الدعم المقرر للفرد وهو 21 جنيهاً، وفي حالة زيادة المشتريات عن قيمة الدعم يتم تحصيل الفرق من المواطن نقداً وتوريد المبيعات النقدية لفروع الجملة، ويقوم البدال التمويني في نهاية كل شهر بعمل محاسبة شهرية مع مكتب التموين.

وعن المادة الرابعة، تقوم الوزارة ومديريات التموين والجهات الرقابية التابعة ومباحث التموين بتشديد الرقابة على فروع الجملة، والبدالين التمويين لضمان صرف المقررات التموينية للمواطنين وبالأسعار المحددة.

كما لفتت المادة الخامسة إلى أنه على الجهات المعنية تنفيذ هذا التوجيه إعتباراً من تاريخه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *