التجاري الدولي يبيع 74.75% من حصته في سي.آي كابيتال مقابل 710 مليون جنيه
كتب فريق البورصة :
11:15AM 20/03/2017

أعلن البنك التجاري الدولي- مصر عن بيع 74.75% من حصته في شركة سي آي كابيتال -التابعة- بقيمة 710.15 مليون جنيه خلال جلسة اليوم، من قِبل عدد من المستثمرين المصريين والعرب غير المرتبطين.

وأوضح البنك، أن بإتمام هذة الصفقة من المُقرر أن يحتفظ بحصة 25.24% من أسهم شركة سي آي كابيتال.

وتجدر الإشارة  أن قيمة سي آي كابيتال الإجمالية نحو 950 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن التجاري الدولي يمتلك نحو 99.99% من أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال، قبل تنفيذ صفقة البيع.

وحصل بنك التجاري الدولي، في مطلع مارس على موافقة الهيئة العامة للرقابية المالية، لبيع حصة من شركته التابعة سي آي كابيتال، مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة.

 و ضمت قائمة المستثمرين المتقدمين بعروض لشراء حصص بشركة سي آي كابيتال كلاً من منصور الجمال رئيس شركة نيو جيزة، ومحمود الجمال المستثمر البارز بالقطاع العقاري، وأيمن ممدوح عباس الشريك المؤسس لشركة كومباس كابيتال ونجل رجل الأعمال المعروف ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق.

 وتضم القائمة علاء عرفة رئيس شركة العرفة جروب، والدكتور صديق عفيفي رئيس أكاديمية طيبة للعلوم، ومجموعة زهران للأدوات المنزلية، وشامل أبوالفضل العضو المنتدب لشركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية، ورجل الأعمال إسماعيل تركي.

كان التجاري الدولي قد وافق في فبراير الماضي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون للاستحواذ على سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه، إلا أنها لم تنفذ بسبب رفض الرقابة المالية؛ لوجود بعض المعوقات، وفقاً لبيان سابق.

 وفي ديسمبر الماضي، قال التجاري الدولي، إن إجمالي قيمة بيع 71.94% من حصة البنك في شركة سي آي كابيتال القابضة يبلغ 683.4 مليون جنيه، وتبلغ القيمة الإجمالية للشركة 950 مليون جنيه

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *