وزيرا الاستثمار والصناعة يطلقان برنامج تنمية الصعيد بقيمة 500 مليون دولار
كتب سيد بدر :
5:04PM 19/03/2017

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد إطلاق برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر الممول من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور ميرزا حسن، مدير مصر فى البنك الدولى، وأسعد عالم، مدير البنك الدولى فى مصر، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج.

وأكدت نصر أن البرنامج يهدف إلي رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة وذلك من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد وخاصة فى مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها إلى جانب صناعة الموبيليا والأثاث الخشبي مع الحرص على الاستمرار فى تنمية كافة المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية في الصعيد.

هذا بجانب التوسع في تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين في المحافظات المختارة في صعيد مصر مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية في توفير تلك الخدمات باستدامة وبالجودة المطلوبة..

وذكرت أنه قد تم اختيار محافظتي قنا وسوهاج كحجر زاوية لبدء تنفيذ البرنامج، حيث وقع عليهما الاختيار على أساس مجموعة من المعايير وهي: حجم السكان، ومعدلات الفقر، والتجاور الجغرافي، والقدرات الاقتصادية.

وأوضحت أنه سيتم استغلال مشروع تنمية الصعيد فى ضخ استثمارات فى المناطق التى سيتم تنفيذها فيها البرنامج، بهدف توفير فرص عمل للشباب والمرأة، كما سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة فى وضع المناطق الاستثمارية ضمن الخريطة الاستثمارية التى تقوم بها الوزارة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *