“هيئة الموانئ البرية ” تطرح كراسة الشروط الخاصة بمشروع “أرقين “ابريل المقبل .. و 10 شركات ترغب المشاركة بالمشروع
كتب هشام ابراهيم :
4:32PM 19/03/2017

  فؤاد عثمان : مصر انتهت من اعمال مشروع القاهرة – كيب تاون .. و 20 كم حجم المساحة المتبقية منه بأحد الدول الإفريقية

كشف اللواء فؤاد عثمان رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة التابعة لوزارة النقل،  عن استهداف الهيئة طرح كراسات الشروط الخاصة بالاستثمار بمشروع ارقين الاستثماري خلال شهر ابريل المقبل عقب الحصول على موافقة مجلس الوزراء ووزارة النقل عليه خلال الفترة المقبلة .

أشار في تصريحات خاصة لـ"أموال الغد"، إلى أن هناك 10 شركات محلية ضخمة أبدت رغبتها في الاستثمار بالمنطقة التي تبعد عن القاهرة بنحو 1200 كيلومتر مربع ، موضحاً ان المشروع سيكون اول مشروع لوجيستي بطريق القاهرة – كيب تاون والذي يتم تنفيذه خلال الفترة الراهنة لتعزيز حركة التجارة بين مصر مع كافة الدول الإفريقية .

أضاف أنه من المخطط أن يشمل المشروع على عدد من المحاور الهامة مثل إقامة محطات للتخزين وشحن البضائع ومنطقة تجارية وأخرى إدارية ، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من ذلك المشروع هو جذب استثمارات جديدة وممارسة انشطة القيمة المضافة لتوزيع السلع والخدمات داخل دول العمق الإفريقي .

وفيما يتعلق باخر المستجدات بمشروع الطريق البري القاهرة – كيب تاون ، أوضح عثمان، أن مصر وأغلب الدول الإفريقية  انتهت من تنفيذ كافة أعمال الطريق بها ، موضحا أن المعلومات التي تلقتها الهيئة تفيد بأن المساحة المتبقية من الطريق الذي يبلغ اجمالي مساحته 10 ألاف كيلومتر مربع ، لا تتجاوز نحو الـ 20 كم فقط .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *