مواد البناء : وفد من رجال الأعمال يزور العراق لبحث الفرص الاستثمارية قريبا
كتب سناء علام :
1:37PM 19/03/2017

إرتفاع أسعار مواد البناء طبيعياً نتيجة تذبذب سعر الصرف

كشف د.كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، عن أنه يتم حاليا إعداد وفد من رجال الأعمال أعضاء الغرفة لزيارة العراق خلال الفترة المقبلة لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة هناك.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين إتحادي الصناعات المصري والعراقي خلال زيارة الاخير للاتحاد والتي شهدت عقد إجتماع بحضور قطاع مواد البناء بإعتباره من المحاور الخمسة الرئيسية في خطة وزارة الصناعة للتنمية، موضحا أن معظم رجال الأعمال المصريين أبدوا اهتمامهم بالبحث عن فرص إستثمارية كبيرة في العراق نظرا لإحتياجها إلى إعادة إعمار.

واضاف الدسوقي  أن قطاع مواد البناء ناجح وواعد ويغطي إحتياجات السوق المحلي المصري بشكل جيد، فأسعار كل المنتجات التي يتم إنتاجها خاصة الحديد والأسمنت والمواد الأخرى التابعة لمواد البناء في مصر معدلها طبيعي جدا ،كما أن حركة الإنشاء والأعمال الكبرى التي تقوم بها مصر من إنشاء طرق ومناطق عمرانية جديدة والمليون وحدة سكنية المخصصة لمحدودي الدخل يتم تغطيتها الآن بالإنتاج المحلي.

وقال إن قطاع الصناعة سيكون هو المساهم الأكبر في حجم الناتج المحلي المصري طبقاً لإستراتيجية وزارة الصناعة المصرية لعام 2020، في ضوء إتجاه وزارة الصناعة ورجال الأعمال وإتحاد الصناعاتللتعاون مع كل الدول العربية لأنها الإمتداد الطبيعي والإقليمي والقومي لمصر.

وعن ارتفاع أسعار مواد البناء، أكد  الدسوقي أنه أمر طبيعي  نتيجة تحرير سعر الصرف وحزمة القرارات الإقتصادية التي تم إتخاذها سابقاً، حيث كان من الطبيعي أن يلحق بتلك القرارات إرتفاع في أسعار مواد البناء عامة  و الحديد والأسمنت خاصة .

ولفت  إلى أن إستقرار سعر الصرف سوف يكون عامل محفز  للاعمال ، حيث أن عامل إستقراره وما يتبعه من تحديد الأسعار طبقاً لآليات العرض والطلب، سيجعل الأسعار محسوبة بشكل جيد بناء على سعر الصرف المستقر.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *