شعبة البلاستيك: تدشين مصنع لانتاج البولي بروبلين لتوفير احتياجات السوق المحلية
كتب سناء علام :
5:29PM 19/03/2017

 

كشف خالد أبو المكارم رئيس شعبة صناعة البلاستيك والمطاط بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، عن اتجاه الشركة القابضة للبتروكيماويات لانشاء مصنع جديد لانتاج خام البولي بروبلين بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات " سيدبك".

 

وأشار خلال اجتماع الشعبة اليوم، إلى أن وزير البترول أعلن خلال الجمعية العمومية للشركة القابضة للبتروكيماويات عن إعداد دراسة لانشاء هذا المصنع والذي سوف يساهم في تقليل الفجوة بين الانتاج المحلي من البولي بروبلين والذي لا يغطي الا ما بين 15-17% فقط من احتياجات السوق المحلي بينما يتم استيراد ما يقرب من 80% من تلك الخامة .

 

وأوضح أبوالمكارم أن تواجد خام البروبان المستخدم في انتاج البولي بروبلين  في الاسكندرية كان هو السبب الرئيس في إنشاء هذا المصنع بشركة سيدي كرير حيث تعد الاسكندرية موقع أساسي لانتاح هذا الغاز ، مشيرا إلى أن  المصنع سوف يساهم في تقليل تكلفة الانتاج وبالتالي تكلفة التصدير حيث تحتاج معظم المصانع إلى توفير العملة سواء في الشحن أو المواد الخام خاصة وأن فتح الاعتمادات المستندية لم يعد سهلا أو توفير العملة الصعبة لاستيراد الخامات .

 

ولفت إلى أن التخوف الحالي لدى القطاع في انتاج منتجات لا تتناسب مع الاحتياجات المحلية أو يتم توجيهها للتصدير فقط ، مشيرا إلى أن شركة سيدي كرير أصبحت تهتم بالسوق المحلي وتوفر جزء كبير من احتياجاته وتخفيض نسبة التصدير.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *