شريف المهدي : نستهدف التركيز علي إتاحة تطبيقات مفتوحة المصدر .. والتعاون مع “Tiec” و ” فلات 6 بلاس” لدعم رواد الأعمال
كتب رنا محمود :
1:37PM 19/03/2017

مايكروسوفت تولى إهتمام بتكنولوجيا التحول الرقمي خاصة إنترنت الأشياء ..   و 2017 عام تطوير حلول الحوسبة السحابية

أكد شريف المهدي مسئول التطوير بشركة مايكروسوفت مصر ،على أن الخطة التي تعمل عليها مايكروسوفت حاليًا ترتكز علي إتاحة تطبيقات مفتوحة المصدر« open source» لجميع المطورين أو العاملين بمجال الـIT   بشكل عام، وذلك للإستفادة من عروض وتكنولوجيا الشركة ، مضيفًا أن اتجاه مايكروسوفت الحالى هو تحقيق الشمول لجميع أنواع التكنولوجيا المختلفة.

وأشار مهدي فى تصريحات خاصة لـ " أموال الغد "  إلى أهم النقاط التي تهتم مايكروسوفت بها في الفترة الحالية وهي الإهتمام بالتحول الرقمي ، ولا سيما تطوير machine learning engine    وتكنولوجيا أنترنت الأشياء ، مؤكدًا طرح أكبر الشركاء مع مايكروسوفت لأفكار تخص مجال إنترنت الأشياء ، حيث يتم العمل حاليًا علي تطوير خاصية في مجال خدمة العملاء تتيح الرد بشكل ألي .

وأوضح  أن استراتيجية عمل مايكروسوفت خلال 2017 ترتكز علي تطوير حلول الحوسبة السحابية « Cloud computing» ، بالإضافة إلى إتاحة تكنولوجيا مايكروسوفت لكل المستخدمين بإختلاف الجهاز المستخدم  سواء أندرويد أو    IOS .

وأضاف في ذات السياق العمل علي تطوير برامج معالجة المعلومات ، وكيفية تحقيق إستفادة من التقارير والتحليلات فى عمل رؤية شاملة للمعلومات بشكل مُبسط .

وفي سياق أخر أكد على أن مايكروسوفت تعتزم التعاون مع مركز الإبداع التكنولوجى«Tiec »  وحاضنة الأعمال «فلات 6 لابس»  لدعم رواد الأعمال ، مُشيرًا إلى أن مايكروسوفت تدعم رواد الأعمال عبر توفير برامجها مجانًا، كما تدعم الشركات الناشئة بـ60 ألف دولار على مدار عامين يتم تقديمها فى صورة خدمات وتدريبات.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *