“الهيئة الهندسية” تُنهي إحلال التربة بشرق بورسعيد مطلع 2018 .. والمنطقة الإقتصادية تطرح 4 ملايين متر لأحد المطورين بنهاية الشهر
كتب هشام ابراهيم :
4:49PM 19/03/2017

علم "أموال الغد" من مصادر مسئولة بالهيئة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس ، أن الإطار الزمني المتوقع لإنتهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من عمليات إحلال وتغيير التربة بمنطقة شرق بورسعيد والبالغ مساحتها نحو 60 كيلو متر مربع هو مطلع العام المقبل من 2018 .

أشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أموال الغد"، إلى أن الهيئة تسلم الاراضي بشكل مرحلي خلال الفترة الراهنة لعرضها أمام المستثمرين بدلا من طبيعتها الرخوة حالياً ، منوهة أن الهيئة تعتزم توقيع عقود طرح 4 ملايين متر لأحد شركات المطوريين الصناعيين المحليين بالمنطقة قبل نهاية الشهر الجاري .

أضافت أن الهيئة تقوم بعمليات الترويج والطرح بالتوازي مع أعمال الهيئة الهندسية بتربة الأرضي في المنطقة ، مشيرة إلى أنه جاري حالياً إجراء أعمال التطوير في ميناء شرق بورسعيد وإنشاء رصيف يبلغ مساحته نحو 5 ألاف متر مربع ويعمل به نحو 9 مقاولين من كبرى الشركات المتواجدة بالسوق المحلية .

لفتت المصادر إلى أن إجمالي مساحات الأراضي التي خصصتها الهيئة للمطورين في منطقة العين السخنة والتي تعد جاهزة للمستثمرين بلغ حتى الان نحو 23 مليون متر لعرضها أمام المستثمرين في عدد من القطاعات الصناعية المختلفة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *