الثروة المعدنية: الشركات الكندية والإسبانية أبرز المشاركين بمزايدة الذهب حتى الآن
كتب محمود شعبان :
4:11PM 19/03/2017

 

 قال الجيولوجي عمر طعيمة رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية، إن هناك توافد لشركة التعدين العالمية لسحب كراسات الشروط الخاصة بمزايدة الذهب التي طرحها القطاع الفترة الماضية للتنقيب عن الذهب بعدد من مناطق الامتياز، مضيفًا الشركات الكندية والأسبانية  الابز من حيث المشاركة بالمزايدة حتى الآن.

أضاف طعيمة في تصريح خاص لأموال الغد، أن هناك مشاركة جيدة حتى الآن من الشركات العالمية، وهناك حصر مبدئي بإجمالي هذه الشركات والتي سيتم الاعلان عن أسمائها بمجرد إغلاق باب التقدم للمزايدة، وإجراء عمليات الترسية والبت في المظارف المغلقة.

أشار إلى أن هناك استراتيجية يتبناها القطاع لزيادة معدلات إنتاج الذهب من عدد من المناجم، بحيث سيتم تفعيل هذا المخطط من خلال طرح عدد من مناطق الامتياز للبحث والتنقيب، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لتنشيط حركة نمو القطاع.

لفت إلى أن هناك اهتمام حكومي بقطاع التعدين وهو ما وضح من خلال إجمالي المشروعات التي أعلنت عنها الحكومة الفترة الماضية ببرنامجها أمام البرلمان، بحيث يسهم ذلك في رفع إجمالي نسبة القطاع في الناتج القومي للدولة.

وتشمل المزايدة التي تم طرحها الفترة الماضية عمليات البحث بـ5 مناطق داخل الصحراء الشرقية وسيناء، وهما مناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكاري، ومنطقة أم عود وحنجلية، في الصحراء الشرقية، بالإضافة إلى موقع وحيد بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *