“A.M Best” تصنف القوة المالية لصندوق مخاطر النفط للإتحاد الآفروأسيوي للتأمين بدرجة “B”
كتب إسلام عبد الحميد :
2:37PM 18/03/2017

منير: الصين وافقت على مزاولة مجمعات الإتحاد نشاط الإعادة بسوقها..ودراسة لتدشين "الكوارث الطبيعية"

كشف الدكتور عادل منير، الأمين العام للإتحاد الآفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين؛ عن حصول صندوق تأمين مخاطر النفط والطاقة التابع للإتحاد على تصنيف للقوة المالية من مؤسسة التصنيف الدولية "A.M Best" بدرجة "B".

أضاف منير لـ"أموال الغد" أن الصندوق حصل أيضاً على تصنيف "bb+" للدرجة الإئتمانية طويلة المدى؛ مُشيراً إلى توقع مؤسسة "A.M Best" بإيجابية هذه التصنيفات خلال الفترة المقبلة؛ مُشيراً إلى إدارة الصندوق من قبل شركة تراست ري بالسوق البحرينية.

أشار إلى أن هذه التصنيفات تعكس الملاءة المالية القوية للصندوق والمعدلة حسب المخاطر الإكتتابية؛ وكذلك توازن محفظته المتخصصة في قطاع الطاقة بالأسواق الآفروأسويية؛ مؤكداً تحسن رسملة الصندوق المعدلة حسب المخاطر وملاءته المالية في عام 2016.

تابع، أن الصندوق كان يفرض على شركاته الأعضاء بإيداع 10% من قيمة وحداتهم المكتتبة؛ إلا انه خلال أكتوبر الماضي طالب بإيداع النسبة المتبقية البالغة 90%؛ بجانب إعلانه التوقف عن توزيع الفائض الناتج عن أعمالها على الشركات لتعزيز الإحتياطي العام للصندوق.

أضاف أن الصندوق تلقى نحو 40% من الوحدات المطلوبة بنهاية 2016، ومن المتوقع استكمالها خلال العام الجاري.

وقد سجل الصندوق ربحاً صافياً وصل إلى 3.3 مليون دولار خلال 2015؛ كما تراجع معدل الخسارة إلى 64.2% خلال العام ذاته؛ وقد أظهر الصندوق مستوى قوياً من الربحية التقنية محققاً معدلاً وسطياً للربحية منذ 2011 وحى 2015 وصل إلى 69.6%.

من ناحية أخرى، أوضح منير أن الصين وافقت على مزاولة مجمعات الإتحاد الأربعة نشاط إعادة التأمين بالسوق الصينية والبالغ إجمالي حجم أعماله نحو 200 مليار دولار؛ وذلك بإشراف من الجهات الرقابية بالصين.

وأشار إلى أن مقترح تدشين مجمعة للكوارث الطبيعية مازال تحت الدراسة؛ نظراً لإحتياجها بعض الدراسات والمناقشات من كافة الدول والأسواق الأفروآسيوية الأعضاء بالإتحاد.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *