هيئة الطرق” تًسند إدارة تحصيلات الرسوم على الطرق لـ “شركة وطنية “..وتستهدف تحصيل 2 مليار جنيه بنهاية 2017
كتب مروة حمدان :
11:50AM 18/03/2017

أسندت الهيئة العامة للطرق والكبارى إدارة آليات تحصيل الرسوم المالية على الطرق لـ "شركة وطنية"  تشارك الهيئة فى ضبط عملة تحصيل الرسوم، وتستهدف الهيئة رفع إجمالى قيمة التحصيلات إلى 2 مليار جنيه بنهاية 2017.

أكد اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة، والذى رفض التصريح بإسم الشركة أو الجهة التابعة لها واكتفى بوصفها بالوطنية فى تصريحات لأموال الغد  أن الهيئة تستهدف مضاعفة قيمة تحصيلات الرسوم المالية على الطرق فى إطار توسعات مشروعات الطرق القائمة خلال الفترة الراهنة، بالإضافة الى ضبط آليات السير على الطرق وضمان الاستمرار فى تنفيذ أعمال الصيانة الدورية.

ولفت إلى أن إجمالى ما تحصل عليه الهيئة من تحصيلات الرسوم المالية على الطرق يقدر سنويا بقيمة 1.6 مليار جنيه، ويتم استغلال قيمة التحصيلات فى تنفيذ مشروعات صيانة الطرق على مستوى القاهرة والمحافظات.

أشار إلى أن الجهة التى تشارك الهيئة فى تحصيل الرسوم على الطرق هى شركة وطنية تابعة لإحدى الجهات العليا بالدولة، وتستهدف الهيئة من المشاركة زيادة موارد الهيئة من قيمة التحصيلات على الطرق، فضلا عن إحكام السيطرة على كافة الطرق ومنع تداخل أكثر من جهة فى تحصيل الرسوم وتغريم المخالفين على الأوزان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *