هيئة الاستثمار: مصر تنفذ مبادرة ” ABE SHINZO” اليابانية لارسال الخريجين للحصول على شهادات الماجيستير والدكتوراه
كتب سناء علام :
4:12PM 18/03/2017

قالت د. أميرة سعيد باحث أول المكتب الياباني بقطاع ترويج الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار ، إن العلاقات المصرية اليابانية  حققت ازدهارا خلال الفترة الماضية التي أعقبت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان خلال الفترة من 28فبراير- 2 مارس 2016 ، والتي كانت أول زيارى رسمية لرئيس مصري لليابان منذ 17 عام.

وأوضحت خلال فعاليات ملتقى الصناعات الغذائية اليابانية في مصر اليوم، أن الهيئة شاركت أيضا في منتدى الاعمال المصري النيجيري الذي تم تنظيمه في طوكيو خلال الفترة من 14-17 فبراير الماضي لجذب الاستثمارات اليابانية للسوق المصري، حيث تم خلال الزيارة عقد لقاءات ثنائية كثيرة مع الحكومة والشركات اليابانسة لتعزيز العلاقات المصرية اليابانية والتي شهدت تفاعل بناء مع الشركات اليابانية التي ابدت رغبتها للاستثمار في مصر.

ولفتت سعيد في تصريحات خاصة لـ" أموال الغد" إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان شهدت الاتفاق على التعاون الاكاديمي في مجال التعليم من خلال جذب  عدد من المدرسين اليابانين من أجل إنشاء 500 مدرسة مصرية على النظام الياباني .

وأضافت إلى أن مصر أيضا تنفذ مبادرة " ABE SHINZO " رئيس الوزراء الياباني الخاصة بالتعليم والتدريب حيث تتضمن ايفاد الخرجيين المصريين حاملي " الليسانس والبكالريوس"  للجامعات اليابانية للحصول على شهادات الماجيستير والدكتوراة بحيث تكون مدة الدراسة 5 سنوات ويعود بعدها للعمل في جهات العمل السابقة له لايفادتها .

وأشارت إلى أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية " جيترو" خلال قمة الايكاد والتي اقيمت أغسطس الماضي في كينيا لتشجيع الاستثمارات اليابانية في مصر.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *