قابيل : وفداً من كبرى الشركات البولندية يزور مصر قريبا للتعرف على فرص الاستثمار
كتب هشام إبراهيم و سناء علام :
11:41AM 18/03/2017

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ،  أن وفداً من كبرى الشركات البولندية سيزور مصر خلال الشهور القليلة المقبلة برئاسة أدم ستروزيك حاكم اقليم مازوفيا ووارسو.

وأوضحفي ختام زيارته للعاصمة البولندية وارسو أن الوفد يضم  ممثلين لقطاعات الصناعات المغذية للسيارات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية والكيماويات والأدوية للتعرف على فرص الإستثمار المتاحة فى كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية حيث يضم الوفد أيضا ممثلين لبعض الوكالات السياحية بهدف تنشيط حركة السياحة بين البلدين خلالالمرحلة المقبلة .

وقال قابيل أن زيارة هذا الوفد لمصر تمثل فرصة كبيرة لتعرف الشركات البولندية على امكانات مصر فى مجالات الصناعة والزراعة والسياحة حيث سيتم ترتيب لقاءات ثنائية بين الشركات البولندية ونظرائهم من الشركات المصرية بهدف الوصول إلى شراكة استثمارية مباشرة تنعكس آثارها ايجاباً على تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية المشتركة بين البلدين.

ولفت إلى أنه من المقرر ان يقوم الوفد بزيارة منطقة قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية فضلا عن اجراء زيارات لبعض المصانع القائمة .

وحول الإستجابة السريعة من قبل الشركات البولندية لزيارة مصر أكد أدم ستروزيك حاكم اقليم مازوفيا ووارسو ( أكبر اقليم مساهم فى الناتج المحلى الإجمالى لبولندا ) أن جدية الحكومة المصرية والنتائج والمؤشرات الإيجابية لبرنامج الإصلاح الإقتصادى التى استعرضها وزير التجارة والصناعة خلال لقاءاته المكثفة مع الشركات والمسئولين البولنديين كانت المحرك الرئيسى وراء اتخاذ قرار الزيارة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *