“العربية المصرية للتأمين” تقتنص وثيقة أصول “شركة حديد وصلب” بإجمالي 25 مليار جنيه
كتب إسلام عبد الحميد :
3:31PM 18/03/2017

كشفت مصادر مطلعة عن نجاح المجموعة العربية المصرية للتأمين "gig" في إقتناص وثيقة التأمين على الأصول والممتلكات والمصانع التابعة لإحدى شركات صناعة الصلب والحديد.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ"أموال الغد" أن إجمالي مبالغ التأمين للوثيقة تصل إلى نحو 25 مليار جنيه؛ موضحاً أن الوثيقة لمدة عام.

وأضافت أن الوثيقة تتضمن تغطية جميع الأخطار التي تتعرض لها أصول وممتلكات ومباني شركة صناعة الصلب؛ شاملة على الحريق والسطو والأخطار الإضافية مثل الصواعق والحريق الناتج عن الانفجار أو الاشتعال.

وتابعت؛ أن الوثيقة تتضمن أيضاً تغطية مخاطر الزلازل والعواصف والبراكين واصطدام المركبات وسقوط الطائرات أو أجزاء منها وأخطار طفح الخزانات وانفجار مواسير مياه الشرب.

وكانت قد وافقت الجمعية العمومية للمجموعة العربية المصرية للتأمين خلال أكتوبر الماضي على ضخ 50 مليون جنيه زيادة برأسمالها ليصل إلى 225 مليون جنيه، ليصبح الأعلى بين رؤوس أموال شركات تأمين القطاع الخاص؛ وقد بلغت محفظة أقساطها نحو 536 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي؛ محتلة المرتبة السادسة بين شركات تأمينات الممتلكات بحصة سوقية 5.42%.

وتستهدف الشركة معدلات نمو تصل إلى حوالي 15% نمواً بمحفظة أقساطها خلال العام المالي الجاري 2016 – 2017؛ مدعومةً بقرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية؛ وما ينتج عنه من إعادة تقييم الأصول وزيادة مبالغ التأمين الشامل عليها الوثيقة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *