السفير الياباني : نتعاون مع مصر لتحسين نوعية الارز للتناسب مع التربة المصرية
كتب سناء علام :
11:37AM 18/03/2017

قال تاكيهيرو كاجوا السفير اليابانى بالقاهرة ، إن هذا الملتقى يقام بمناسبة مرور عام 100 عام على استقدام الارز اليابانى لبرنامج الارز المصرى، لافتا الى تعاون الحكومة اليابانية مع مصر فى تحسين نوعية الارز ليصبح الاكثر مناسبة للزراعة التربة المصرية.

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى اليابان للصناعات الغذائية في مصر والذي يقام خلال الفترة من 18-19 مارس الجاري والذي يشمل إقامة حوار تجاري للشركات اليابانية في قطاع الاغذية .

وأضاف أن الحكومة اليابانية عن طريق هيئة التعاون اليابانية الجايكا قدمت الدعم الفنى للانتاج الارز فى كثير من الحقول مع متابعة عملية الانتاج و الأبحاث التى تجرى على التربة و المحاصيل.

أعلن كاجوا، عن احد اهم المشروعات الناجحة فى مجال أبحاث الارز هو زراعة الارز فى محافظة الوادى الجديد التى تعتمد بشكل اساسى زراعة النخيل مشيرا الى نجاح التجربة بنسبة 100%، بالاضافة الى توقيع اتفاقيات جديدة تتعلق بنشر طريقة الزراعة فى مختلف الاراضى المصرية.

وأشار الى أن بعض الأطعمة اليابانية أصبحت  شعبية فى الأوساط المصرية و مكوناتها متاحة فى ظل وجود 50 مطعم يابانى وزراعة المكونات فى مصر الى أن الامر يحتاج لبعض التطوير لذلك أقيم هذا الملتقى لإعطاء فرصة لشركات اليابانية لتنمية هذه الاعمال.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *