“أكاديمية اتصالات” تنظم ندوة وورشة عمل حول تقنية Blockchain
كتب أموال الغد :
8:58PM 18/03/2017

 

تنظم "أكاديمية اتصالات" بمقرها بدبي ندوة وورشة عمل حول التقنية الحديثة"Blockchain" باعتبارها التقنية الثورية القادمة، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس.

 

وتتيح تقنية "Blockchain" للشركات في القطاعين العام والخاص إجراء المعاملات والتحقق منها بشكل مباشر وفوري دون الحاجة إلى وجود طرف مركزي ، وبحسب التقارير العالمية فقد تم استثمار أكثر من 1.4 مليار دولار في هذه التقنية خلال العام 2016.

 

وقال علي القايدي مدير عام "أكاديمية اتصالات" إن أكبر المؤسسات والشركات في المنطقة تتجه اليوم بشكل جدي لاعتماد تقنية Blockchain لتحسين خدماتها وأنظمتها ومنتجاتها الحالية، وذلك من خلال الاستفادة من المميزات الرئيسية التي تقدمها هذه التقنية بما في ذلك مستويات الأمن والشفافية الموثقة، ودورة حياة كاملة لتواريخ المعاملات، والإجراء الفوري للمعاملات، وفعالية التكاليف.

 

وأضاف أن اتخذت أكاديمية اتصالات مبادرة تنظيم ندوة وورشة عمل تقنية Blockchain بهدف المساهمة في تعزيز قدرات صنّاع القرار ومديري ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات في قطاعات الحكومة، والتمويل، والأعمال، لتمكينهم من الاستفادة بالشكل الأمثل من الفرص غير المحدودة التي تتيحها هذه التقنية الجديدة، لاسيما زيادة كفاءة الخدمات الحكومية والمعاملات وتشكيل قطاعات متخصصة جديدة".

 

ويسلط الحدث الضوء على الاتجاهات الحالية ذات الصلة بتقنية "blockchain" في القطاع الحكومي وقطاع الاتصالات ، وذلك تماشياً مع أهداف "أكاديمية اتصالات" لتوفير برامج التدريب المتخصصة بقطاعي الاتصالات والأعمال، وسيركز الخبراء خلال الحدث على أهمية هذه التقنية في زيادة مستويات الكفاءة داخل الشركات.

 

وعقب ورشة العمل الممتدة على مدار يومين يليها ندوة بتاريخ 23 مارس 2017. ويستهدف كلا الحدثين المشاركين من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص بهدف إثراء معرفتهم ورفع مستوى الوعي بتأثير تقنية "blockchain" باعتبارها ستشكل ثورة تقنية مستقبلية في المنظومات الخدمية في القطاعين العام والخاص.

 

وتقدم الندوة للمدراء في الإدارات العليا والمتوسطة رؤية دقيقة حول تقنية "blockchain" والتقنيات الموزعة والفرص التي تتيحها للابتكار في مجال تقديم الخدمات الحكومية، والمعاملات المالية.

 

يُجدر الإشارة أن  ورشة العمل تحت عنوان "مطور تطبيقات Blockchain الموزعة" على تدريب المشاركين على تطوير تطبيقات الجيل القادم على أنظمة تقنية "blockchain". وسوف تتيح لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات اكتساب المعرفة اللازمة لتطوير التطبيقات الموزعة في القطاعات الحكومية والمالية والأعمال، فضلاً عن إتاحة فرص وظيفية جديدة في العديد من القطاعات.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *