النفط يتراجع رغم إنخفاض الدولار مع استمرار قوة المخزونات
كتب أموال الغد :
4:11AM 17/03/2017

 

 

تراجعت أسعار النفط امس الخميس حيث طغى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية قرب مستويات قياسية على تراجع الدولار مما أثار الشكوك مجددا فيما إذا كانت تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك قد بدأت تقلص تخمة المعروض العالمي.

بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول وبعض المنتجين من خارجها خفض الإنتاج من أول يناير  لتقليص مخزونات الخام لكن البيانات تظهر استمرار ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة مما يكبح موجة صعود سعر النفط بعد إبرام إتفاق خفض الإنتاج.

 

وتظهر أحدث البيانات الصادرة عن شركة جينسكيب لمعلومات السوق زيادة بأكثر من مليوني برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 14 مارس بنقطة التسليم لعقود الخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما حسبما ذكر متعاملون.

 

وختم خام برنت الجلسة منخفضا سبعة سنتات عند 51.74 دولار للبرميل متعافيا من تراجعه يوم الثلاثاء إلى 50.25 دولار وهو أقل سعر منذ 30 نوفمبر  عندما أعلنت أوبك إتفاق المعروض. وما زالت الأسعار منخفضة نحو سبعة دولارات عن ذروة ما بعد الإتفاق 58.37 دولار المسجلة في يناير .

 

وتحدد سعر التسوية للخام الأمريكي الخفيف على إنخفاض 11 سنتا عند 48.75 دولار للبرميل لكنه ما زال فوق أقل سعر في ثلاثة أشهر المسجل يوم الثلاثاء.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *