وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع عضو البرلمان الالمانى زيادة التعاون بين البلدين
كتب اسلام صلاح و سيد بدر :
5:14PM 16/03/2017

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالكسندر رضوان، عضو البرلمان الالمانى، ووفد من السفارة الالمانية بالقاهرة.

وبحث الجانبان، سبل زيادة التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر والمانيا، ومتابعة نتائج الزيارة الأخيرة للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل إلى مصر، حيث تم استعراض الجهود المصرية المستمرة فى مجال الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى، واهتمام الحكومة المصرية فى المرحلة المقبلة بزيادة معدلات نمو القطاع الخاص، خاصة مع الاجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة لتحسين البيئة التشريعية للاستثمار، وحل العديد من المشكلات التى تواجه قطاع الاستثمار فى مصر.

وأكدت الوزيرة، ترحيب الحكومة بالمستثمرين الالمان فى مصر، مشيرة إلى قوة الشراكة بين مصر وألمانيا والتى ظهرت بالاتفاق مؤخرا مع الجانب الألمانى على تقديم 250 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادى للحكومة، وتقديم 250 مليون دولار اخرى لدعم عدة قطاعات من بينها المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتقديم مزيد من الدعم للعمالة المصرية.

وأعربت عن أملها فى زيادة الاستثمارات الالمانية لتصبح استثمارات المانيا فى مصر فى مرتبة متقدمة عن المرتبة الحالية وهى الـ20، مؤكدة أن التعاون الاقتصادى يشمل التدريب المهنى وبناء القدرات مع تعظيم الاستفادة من المحتوى المحلى، ورفع مهارة العمالة المصرية.

وأعرب عضو البرلمان الالمانى، عن حرص الشركات الألمانية على زيادة استثماراتها فى مصر، خاصة فى المشروعات الكبرى التى تنفذها بعض هذه الشركات، مشيرا إلى تقديره للجهود المصرية فى الاصلاح الاقتصادى، مؤكدا على مساندة المانيا لمبادرات التنمية فى مصر، وابدى اهتمامه بمناقشة فرص استثمار القطاع الخاص الالمانى فى مصر، فى مختلف القطاعات الاقتصادية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *