“ملتقى بُناة مصر ” – التنمية الصناعية تستهدف طرح 17 مليون متر و12 مجمع صناعي جاهز أمام المستثمرين العام الجارى
كتب أموال الغد :
2:38PM 15/03/2017

مجدي غازي: 7 شركات تقدمت لسحب كراسات الشروط الخاصة ب11 رخصة أسمنت حتى الآن

كشف المهندس مجدي غازي نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، عن استهداف الهيئة طرح نحو 17 مليون متر مربع للاستثمار الصناعي خلال العام الجاري 2017.

أشار كلمته خلال كلمته  بجلسة صناعات مواد البناء باليوم الثاني لملتقى بُناة مصر، إلى أن طروحات العام الجاري تأتي ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لطرح مساحات جديدة من الأراضي أمام المستثمرين خلال الفترة المقبلة ،  منوها أن تلك الأراضي ستكون في عدد من المناطق مثل العاشر من رمضان والعبور وبدر والسادات وبورسعيد .

أضاف غازي أن الهيئة تستهدف أيضا طرح 12 مجمع صناعي جديد  أمام المستثمرين خلال العام الجاري ، مشددا على أن قطاع مواد البناء من أكثر القطاعات المستفيدة من تلك الطروحات في ظل دخولها وارتباطها بمختلف القطاعات الأخرى .

وحول طروحات رخص الأسمنت الجديدة ، أشار نائب رئيس الهيئة إلى أن اجمالي عدد المتقدمين حتى الان لسحب كراسات الشروط المتعلقة ب11 رخصة أسمنت المتبقية من ال 14 رخصة التي طرحت بنهاية العام الماضي بلغ نحو 7 شركات .

أضاف أن أهمية تلك الرخص الجديدة تكمن في التوقعات المتنامية بتزايد مؤشرات استهلاك منتجات الأسمنت خلال الأعوام الثلاثة الماضية خاصة في ظل حزمة المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حاليا .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *