“ملتقى بُناة مصر” أحمد عفيفي: ضرورة الاهتمام بالقوةالبشرية لتحقيق التنمية المنشودة
كتب أموال الغد :
1:28PM 15/03/2017

 

قال أحمد عفيفي، نائب رئيس مجلس الإدارة لطلعت مصطفى القابضة، إن نظام بناء مدينتي اعتمد على الأنظمة الحديثة والـSmart Meters وهو ما أعطاها ميزة نسبية في المرافق، وهو ما يجب تطبيقه في العاصمة الإدارية الجديدة، مطالبًا بضرورة توصيل الـFiber Optics للمنازل لدعم سرعة الانترنت في العاصمة الإدارية الجديدة بجانب توصيلات الغاز .

وأضاف خلال الجلسة الثانية من اليوم الثاني لملتقى بناة مصر، أنه يجب تخطيط خطوط المترو للعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوم يغطيها بكاملها لتصبح أحد الميزات النسبية التي تتمتع بها حتى إن لم يكن لها جدوى اقتصادية، خاصة أن تنفيذها في الوقت الحالي يوفر تكلفة كبيرة مقارنة بتنفيذها في وقت لاحق .

وأوضح أنه يجب الاهتمام بالقوى البشرية خاصة أن كليات الهندسة توفر فقط 10% فقط من احتياجات السوق وهي نسبة قليلة، كما أن الخريجين يكونون مؤهلين للعمل كمصممين فقط رغم أن السوق يحتاج لمنفذين أكثر من المصممين، وهو ما يستلزم تعديل منظومة التعليم الهندسي .

 وشدد على أنه رغم المشروعات القومية الكبيرة المطروحة إلا أن العمالة في مصر لازالت تواجه مشكلات كبيرة ويجب أن يتعاون كافة المسئولين عن التعليم والقطاع العقاري والمقاولات في مصر للخروج بمنظومة متكاملة لتطوير العمالة الماهرة المدربة والتي يحتاجها السوق .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *