التحقق الفوري من شخصية السائق أحدث الخصائص التكنولوجية في تطبيق أوبر
كتب رنا محمود :
1:27PM 15/03/2017

 

أعلنت شركة أوبر عن إطلاق أحدث خصائصها التكنولوجية متمثلة في خاصية التحقق الفورى من شخصية السائقين عن طريق إرسال صورة “سيلفي” قبل أن يبدأوا استخدام التطبيق، وذلك للتأكد من أن السائق المستخدم للتطبيق في تلك اللحظة هو ذاته صاحب الحساب على أوبر.

وتعمل هذه الخاصية على حماية حسابات السائقين من الاختراق أو الاحتيال، كما أنه يحمي المستخدمين عبر بناء طبقة أخرى من الحماية داخل التطبيق للتأكد من الشخص الصحيح هو من يقود السيارة .

وأكد عبد اللطيف واكد مدير عام أوبر مصر ، على فخره بأن أوبر تواصل تحسين خصائص الأمان الخاصة بها والتي تمس حياة ألاف الشركاء من السائقين والركاب في مصر ، مشيرًا إلى تواصل العمل بكل دأب لتحسين التطبيق وكل ما يقدمه من مزايا لمستخدميه، وإضافة المزيد من الخصائص المهمة مثل خاصية التحقق الفورى من الشخصية.

وأضافت أوبر عدداً من خصائص الأمان في التطبيق بدءاً من العام الماضي لتقلل من مخاطر القيادة، وتواصل تركيزها على عنصر الأمان أهمها خاصية التحقق الفوري من الشخصية، وهي أحدث خصائص الأمان التي تستخدم خدمات مايكروسوفت الإدراكية لحماية كل من الركاب والسائقين.

وكانت بداية المشروع وتجربته بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي تجربة ناجحة بكل المقاييس وأظهرت مدى فاعلية التحقق الفورى من الشخصية بشكل لم يسبق له مثيل ،  حيث نجحت التكنولوجيا من التحقق من ٩٩٪ من السائقين على البرنامج بنجاح وسوف تبدأ باستخدامها في مصر، جنوب أفريقيا ودول اخرى.

يجُدر الإشارة إلى أن أوبر تعمل باستمرار على تطوير واختبار حلول جديدة لمنع وتقليل المخاطر، إلى جانب زيادة قدرات منتجاتها وخصائصها بحيث تتمكن من منع أي حوادث قبل حدوثها. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *