iscore : البنية المعلوماتية في مصر تحتاج للشمول المالي.. و حرية تداول المعلومات ” ضروري”
كتب جهاد عبد الغني :
12:54PM 15/03/2017

 قال محمد رفعت الحوشى، عضو مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة  المصرية للاستعلام الائتماني iscore، أن من المقرر البدا في استضافة إي جي تي للخدمات التقنية للشركة بالتجمع الخامس خلال الربع الثالث من العام الجاري، وعلى مدار 3 سنوات.

وأضاف على هامش توقيع شركته عقد استضافة معى شركة إيجي أي تي للخدمات التقنية، صباح اليوم الأربعاء مقابل 8.5 مليون جنيه تقريباً، أن هذا التوقيع من شأنه أن يدعم الشركة في القيام بدورها المنوط في تقديم خدمات بدقة وكفائة عالية، وذلك استناداً لخبرة شركة إي جي تي في مجال الاستضافة بقطاع أسواق المال.

وأوضح رفعت أن شركة iscore هي شركة استعلام ائتماني، مملوكة لـ25 بنك بالإضافة للصندوق الإجتماعي، و تندرج تحت رقابة البنك المركزي المصري، وتتولي جمع المعلومات عن المقترضين سواء شركات أو أفراد، و تقديمها للجهات المُمولة سواء بنوك او شركات تأجير تمويلي، مضيفاً أن الشركة تتولى تقديم هذة المعلومات لنحو 700 جهة.

وكشف عضو مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة  المصرية للاستعلام الائتماني iscore عن استهداف شركته المساهمة في مبادرة البنك المركزي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة، وذلك من خلال تقديم دراسات و تقييم سيتم بالكفائة و الدقة لهذة الشريحة، حيث تم الاتفاق مع أحد المؤسسات الهندية العالمية و المتخصصة بتقييم الشركات المتوسطة و الصغيرة لنقل خبرتها بهذا المجال و الاستفادة منه .

و في ذات السياق قال رفعت أن البنية المعلوماتية في مصر تتطلب إلى تخسير بعض السًبل و إزالة العقبات أمام توسيع دائرة الشمولي المالي، وعلى رأسها تعديل قانون الاتصالات بما يسمح بحق تداول المعلومات، حتى يشمل التقييم كافة الأفراد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *