“ملتقى بُناة مصر ” – البنك الأهلي: المقاولات تستحوذ علي النسبة الأكبر من محفظة الـSMEs وقدمنا خطابات ضمان بـ 5 مليارات جنيه للقطاع
كتب أموال الغد :
3:26PM 14/03/2017

 يحيى أبو الفتوح : "الأهلى " قام برفع السقف الائتمانى لقطاع المقاولات من 20 مليار جنيه إلي 40 مليار جنيه

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهي المصري، إنه قبل ثورة 2011 كان قطاع المقاولات فى طريقه للإنهيار بشكل أدى الى خروج عدد من الشركات من السوق، ولكن خلال العام الماضى قامت معظم شركات المقاولات  بتجديد كل الأدوات والمعدات الخاصة بها بعد عودة النشاط بقوة.

أضاف أن المشروعات التى تم طرحها خلال الفترة الماضية ومنها المشروعات القومية حققت طفرة فى السوق ومكنت شركات المقاولات الكبيرة للمشاركة فيها بجانب شركات المقاولات المتوسطة والشركات الصغيرة أيضا خاصة بمناطق سيناء والسويس والعريش.

أوضح أنه خلال 2016 قام البنك الأهلي برفع السقف الائتمانى لقطاع المقاولات من 20 مليار جنيه إلي 30 مليار جنيه ثم إلي 40 مليار جنيه، لافتًا إلى أن البنك ضخ 5 مليارات جنيه كخطابات ضمان لشركات المقاولات الصغيرة والمتوسطة كما أن القطاع يستحوذ على علي النسبة الأكبر من محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

تابع أن البنك قام بجهد كبير فى منح تسهيلات ائتمانية لعدد من الشركات المتعثرة بقطاع المقاولات وبالفعل استطاعت عدد من الشركات فى العودة للعمل والتوسع مرة أخري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *