رئيس الوزراء يلتقي رؤساء اتحادات الغرف التجارية العربية..ويوجه بعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين العرب
كتب أموال الغد :
11:39PM 14/03/2017

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم رؤساء اتحادات الغرف التجارية العربية، بمناسبة وجودهم بالقاهرة لحضور فعاليات اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية التى تستضيفها مصر خلال هذه الفترة، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وفى بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالحضور، مؤكداً حرص الدولة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية وتقديم كافة التيسيرات والعمل على إزالة أي معوقات قد تواجه المستثمرين، من خلال تحديث البنية التشريعية والاجرائية، والتى تتضمن إصدار قانون جديد للاستثمار يراعى تبسيط وتيسير الإجراءات وتقديم خدمات استثمارية متكاملة، بما يخدم هذا القطاع الحيوى ويحقق اهداف التنمية المستدامة فى مختلف المجالات.

ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين العرب بمصر للاستماع لرؤيتهم وبحث مشكلاتهم، مؤكداً أن هناك خطوات تتم على أرض الواقع لتطوير العمل فى قطاع الاستثمار.

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء عددًا من الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض مصر، وفى مقدمتها مشروعات محور قناة السويس والمناطق الاقتصادية به، إلى جانب مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، وغيرها من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية واستكشافات الغاز والبترول، مؤكداً أننا نملك خريطة استثمارية متكاملة سيتم عرضها على كافة المستثمرين، مشيراً إلى حرص الحكومة على بذل كافة الجهود لدعم وتنمية دور القطاع الخاص باعتباره يمثل قاطرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مختلف القطاعات.

وأكد رئيس الوزراء استمرار العمل على توفير كافة المقومات والمتطلبات اللازمة لتكون مصر وجهة استثمارية واعدة وبما يضمن التغلب على المشكلات التى كانت تواجه المستثمرين، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مشكلة الكهرباء، حيث سيتم إضافة 20 جيجا وات جديدة للشبكة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن استكشافات الغاز الكبرى فى البحر المتوسط ومناطق اخرى ستسهم فى توفير كافة احتياجات مصر من الغاز الطبيعى، هذا فضلاً عن إنشاء شبكة طرق حديثة متكاملة، وتطوير وتحديث الموانئ، مشيراً إلى العمل على زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية والاوروبية.

من جانبهم، أكد الحضور على أهمية التكامل العربى واستمرار التنسيق المشترك فى مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية منها، بما يخدم ويحقق صالح الشعوب والمنطقة، مشيرين إلى أن مجال الاستثمار فى مصر كبير وانه يوجد المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة، وطالبوا بتحقيق المزيد من التيسيرات خاصة الادارية، وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء دراسة ومناقشة مختلف المقترحات التى تم طرحها خلال اللقاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *