أوراسكوم للإنشاء تطالب بوضع قانون ملزم للمشروعات العقارية باستخدام الطاقة الشمسية
كتب أموال الغد :
8:43PM 14/03/2017

طالب المهندس محمد دسوقي مدير عام المشروعات بشركة اوراسكوم للانشاء بضرورة وضع قانون ملزم للمشروعات العقارية  باستخدام خلايا الطاقة الشمسية في الوحجات السكنية وكذلك في اعمدة الانارة والمرافق الحكومية فيها.

جاء ذلك خلال الجلسة الاخيرة من فعاليات اليوم الأول من  ملتقى بناة مصر الثالث تحت عنوان مستقبل قطاع الطاقة وتحديات المستثمرين في تنفيذ البرامج الحكومية.

وأوضح ان وجود هذا القانون سوف يعطي فرصة جيدة لزيادة الطلب على خلايا الطاقة الشمسية مما يؤدي الى تراجع اسعارها  وزيادة التصنيع المحلي والذي يتراوح حاليا بين 20 إلى 25%.

وأكد دسوقي على أن الحكومة مطالبة باستخدام الطاقة الشمسية في كل مبانيها خاصة التي سوف ىيتم انشاؤها في العاصمة الادارية الجديدة لتكون اداة لتشجيع الموطنين على استخدامها.

وعن دور الشركة في تنفيذ المشروعات الجديدة في مجال الطاقة ، أوضح أن الحكومة أعطت فرصة جيدة للقطاع الخاص عندما اعتمدت على المقاولين المصريين في تنفيذ الخطة العاجلة لتوليد الطاقة والتي تمت خلال عام 2015 حيث تم انتاج 3500 ميجا وات وادخالهم للشبكة الرئيسية وكان نصيب الشركة منهم 1500 ميجا وات من خلال محطتي اسيوط ودمياط.

وأشار إلى أن الشركة تشارك حاليا في تنفيذ مشروعين من ضمن 3 مشروعات الخاصة بشركة سيمنس؛ فضلاً عن 4 مشروعات خرى لتوليد 4000 الاف ميجا وات .

ولفت إلى أن الشركة نفذت أول مشروع  للطاقة المتجددة المتمثل في محطة الكريمات للطاقة الشمسية بقدرة 140 ميجا وات  لتصبح رابع محطة على مستوى العالم وتم توليد 20 ميجا وات حاليا منها، موضحاً أن الشركة تنفذ أيضا محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 250 ميجا وات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *